البث المباشر

مسجد الكوفة.. إنطلاق المسابقة القرآنية الوطنية الثامنة للجامعات العراقية

الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 20:08 بتوقيت طهران
مسجد الكوفة.. إنطلاق المسابقة القرآنية الوطنية الثامنة للجامعات العراقية

إنطلقت فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية الثامنة لطلبة الجامعات العراقية في الحفظ والتلاوة اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 للميلاد في قاعة مصلى الشهيد مسلم بن عقيل ـ عليه السلام ـ بمسجد الكوفة المعظم، وذلك بحضور أكاديمي وحوزوي ووسائل اعلام.

وتيمناً بذكرى ولادة عقيلة الطالبيين السيد زينب الكبرى ـ عليها السلام ـ انطلقت فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية الثامنة لطلبة الجامعات العراقية في الحفظ والتلاوة اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 للميلاد في قاعة مصلى الشهيد مسلم بن عقيل ـ عليه السلام ـ بحضور أكاديمي وحوزوي ووسائل إعلام.

واستهل الحفل بقراءة آي من الذكر الحكيم بصوت قارئ المسجد كرار ناجح الفتلاوي تلتها كلمة أمانة مسجد الكوفة المعظم للمعاون الثقافي الاستاذ ذو الفقار عباس الحيدري ثم تم التعريف باللجنة التحكيمية بعد ذلك انطلقت المسابقة.

اللجنة التحكيمية في المسابقة القرآنية الوطنية الثامنة للجامعات العراقية

وشَّكلت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به لجنة تحكيمية متخصصة في المجال القرآني للتحكيم في المسابقة القرآنية الوطنية الثامنة لطلبة الجامعات العراقية في الحفظ والتلاوة، والتي تقام في قاعة مصلى الشهيد مسلم بن عقيل (عليه السلام) ولمدة يومين.

وترأس اللجنة مدير دار القرآن الكريم في مسجد الكوفة السيد عادل الياسري ومعاونه والمسؤول عن جمع الدرجات الأستاذ في دار القرآن الكريم الشيخ عبد العلى الصادقي، وعضوية مدير المركز الوطني لعلوم القرآن حكم قواعد التجويد د. رافع محمد العامري، والأستاذ حيدر سعد الكاظمي من جامعة بغداد ايضاً حكم لقواعد التجويد، أما حكمي النغم د. خميس محروس العزاوي من جامعة تكريت، والاستاذ كريم منصوري القارئ والمحكم الدولي، وفي تحكيم الصوت د. رضا نصر الدين قاسم من صافي صفا في النجف الاشرف، و د. فخري سدخان العكيلي، وفي الوقف والابتداء د. باسم دخيل العابدي من دار القرآن الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة، و د. قاسم نوماس الحلو، اما في جودة الحفظ الأستاذ منتظر حسن المنصوري من العتبة الحسينية المقدسة والأستاذ قاسم جامي منصور.

المصدر: masjed-alkufa.com

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة