البث المباشر

قائد الثورة للسوداني: مستعدون للتصدي بصدورنا لحماية العراق ممن يريد زعزعة أمنه

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 19:49 بتوقيت طهران
قائد الثورة للسوداني: مستعدون للتصدي بصدورنا لحماية العراق ممن يريد زعزعة أمنه

أكد قائد الثورة الإسلامية، الإمام الخامنئي، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إلى أن أمن العراق هو من أمن إيران وأمن إيران مؤثر في أمن العراق، مؤكداً أننا حاضرون للتصدي بصدورنا كي نحمي العراق ممن يريد زعزعة أمنه.

وقال قائد الثورة: "ان اعداء العراق لا يريدون التقدم لهذا البلد، وربما لم يفصحوا حتى الان عن عدائهم هذا، لكنهم لا يؤيدون حكومة مثل حكومتكم؛ وبما يستدعي منكم ان تقفوا بحزم ضد هذا العدو عبر الاستناد الى الشعب والقوى الشبابية التي برهنت على جدارتها في مواجهة خطر داعش الكبير والمهلك".

وأشار قائد الثورة إلى أن بعض المناطق العراقية تُستخدم في تهديد أمن إيران مؤكداً أن الحل هو فرض الحكومة المركزية في بغداد قدرتها هناك.

ومن جهته، أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أنه لا يمكن فصل أمن إيران عن أمن العراق، قائلاً: "دستورنا لا يسمح لأي طرف أن يستخدم أراضي العراق لإلحاق الأذى بأمن دول الجوار".

وحول الاتفاقات وتطوير العلاقات الثنائية قال السوداني: "الحكومة العراقية مصممة على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية مع إيران وتطوير العلاقات معها لاسيما في المجال الاقتصادي".

يتبع...

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة