البث المباشر

آية الله رئيسي: سواحل مكران استراتيجية لإيران

الأحد 27 نوفمبر 2022 - 17:10 بتوقيت طهران
آية الله رئيسي: سواحل مكران استراتيجية لإيران

قال رئيس الجمهورية، آية الله إبراهيم رئيسي في إشارة إلى أهمية سواحل مكران في التجارة البحرية أن هذه المنطقة استراتيجية للبلاد، وبإمكانها أن تتحول إلى مركز اقتصادي وتجاري كبير للبلاد.

واضاف رئيسي اليوم الأحد في كلمة القاها بجمع أهالي ميناء جاسك أن هذه المنطقة استراتيجية للبلاد، وهناك طاقات هائلة في سواحل مكران بإمكانها أن تتحول الى مركز اقتصادي وتجاري وسياحي وانتاجي كبير ومصدرا للدخل للبلاد وليس فقط لمحافظتي هرمزغان وسيستان وبلوجستان.

وبمناسبة يوم القوة البحرية للجيش، شهد رئيس الجمهورية السيد ابراهيم رئيسي، عرض الوحدات النموذجية السطحية والغواصة والطائرة التابعة لبحرية الجيش في المنطقة البحرية الثانية في جاسك جنوب ايران بعد وصوله الى محافظة هرمزغان صباح اليوم.

ورافق رئيس الجمهورية، خلال العرض، القائد العام لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية اللواء سيد عبد الرحيم موسوي ووزير الدفاع العميد محمد رضا أشتياني، وقائد البحرية الأدميرال شهرام إيراني.

وتقع سواحل مكران في مدينة سيريك الساحلية في محافظة سيستان وبلوجستان، وتمتد الى جنوب شرق إيران وغرب باكستان، وتعتبر من الوجهات السياحية الرائعة برمالها الفضية.

ويؤكد قائد الثورة الاسلامية دائما على أهمية سواحل مكران، وقد اصدر سماحته توجيهات لبناء واعمار هذه المنطقة والاستفادة من طاقاتها الكامنة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم