البث المباشر

تعرف على أفضل امرأة مسلمة لهذا العام!

السبت 26 نوفمبر 2022 - 22:11 بتوقيت طهران
تعرف على أفضل امرأة مسلمة لهذا العام!

تم اختيار عائشة عبد الرحمن بيولي الكاتبة الإنجليزية ومترجمة القرآن الكريم لتكون المرأة المسلمة لهذا العام.

ووفقًا لوكالة اكنا ، نقلاً عن مجلة British Muslim Magazine ، اختار المركز الأردني للدراسات الإسلامية الاستراتيجية ، الذي ينشر قائمة تضم 500 مسلم مؤثر في العالم كل عام ، الكاتبة الإنجليزية عائشة بيولي باعتبارها المرأة المسلمة للعام في قائمته لعام 2023.

وعائشة عبد الرحمن بيولي ، المولودة عام 1948 ، هي مترجمة مشهورة وبارزة في الأدب الإسلامي الكلاسيكي . بعد اعتناقها الإسلام عام 1968 ، أمضت أكثر من خمسة عقود في تعلم كل ما يمكن معرفته عن الإسلام.

وتخرجت بدرجة الماجستير في لغات الشرق الأدنى من جامعة كاليفورنيا في بيركلي وتابعت دراستها في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. منذ تخرجها ، عملت بيولي بلا كلل لتجعل الأدب الإسلامي متاحًا للمجتمع المسلم الناطق بالإنجليزية.

ومن أعظم إنجازاتها  ترجمة القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية بدعم من زوجته عبد الحق بيولي. وتم نشر الترجمة الكاملة تحت عنوان "القرآن الشريف".

وبالإضافة إلى كونها مترجمًا ، فهي أيضًا كاتبه في حد ذاته. وتغطي أعمالها مجموعة واسعة من الموضوعات ، ومن بين الأعمال المهمة لهذه الكاتبة والمترجمة المسلمة الإسلام: تمكين المرأة (1999) والاستبداد الديمقراطي والنموذج الإسلامي (2018).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة