البث المباشر

اوليانوف: رد ايران سببه انعدام المسؤولية لدى الاوروبيين

الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 21:34 بتوقيت طهران
اوليانوف: رد ايران سببه انعدام المسؤولية لدى الاوروبيين

قال مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل اوليانوف ان رد ايران على القرار الاخير المناوئ لها في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية هو نتيجة انعدام المسؤولية لدى الاوروبيين تجاه التزاماتهم في الاتفاق النووي.

واضاف اوليانوف في تغريدة على تويتر اليوم الاربعاء ان الترويكا الاوروبية تلوم ايران بسبب قرارها في زيادة نشاطات تخصيب اليورانيوم لكن هؤلاء (الترويكا) قد نسوا التزاماتهم تجاه هذه التطورات، ان رد طهران كان جوابا متوقعا على سعي الترويكا واميركا لزيادة التوتر في الاجتماع الذي انعقد الاسبوع الماضي في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

هذا وقد تبنى مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية قبل ايام القرار المقدم من قبل اميركا ودول الترويكا الاوروبية ضد ايران.

وردا على القرار الاخير الصادر عن مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية المناهض لايران اعلنت منظمة الطاقة الذرية الايرانية عن اتخاذ عدة اجراءات من ضمنها زيادة انتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 60 بالمائة.

كما اتخذت منظمة الطاقة الذرية عدة إجراءات في جدول الأعمال كخطوة أولى، وتم تنفيذها يوم الأحد بحضور مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجمعي التخصيب في نطنز وفوردو.

ومن بين الإجراءات المتخذة؛ التخصيب بنسبة 60٪ في مجمع التخصيب في فوردو. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإجراء تم فيما يستمر التخصيب بنسبة 60٪ في نطنز.

الى ذلك أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية "محمد اسلامي" اليوم الاربعاء أن القدرات الجديدة التي تم توفيرها في منشأتي فوردو ونطنز تأتي وفقا لقوانين الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤكدا أن ممارسة الضغط السياسي واصدار القرار لا يمثلان الحل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم