البث المباشر

إيران وبيلاروسيا توقعان اتفاقية تعاون تجاري وصناعي

الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 11:39 بتوقيت طهران
إيران وبيلاروسيا توقعان اتفاقية تعاون تجاري وصناعي

أعلن رئيس غرفة التجارة والصناعة البيلاروسية، ميخائيل مياتليكوف، أمس الثلاثاء، أنّ غرفتي التجارة والصناعة في بيلاروسيا وإيران، وقعتا اتفاقية تعاون.

ونقلت وكالة "بيلتا" عن مياتليكوف قوله: "نحن نقدر تقديراً عالياً العلاقات الودية مع زملائنا. ناقشنا اليوم عدداً من القضايا المهمة في مختلف مجالات التعاون، وتطرقنا على وجه الخصوص، إلى موضوع ممرات النقل".

ويأتي ذلك تزامناً مع وصول رئيس وزراء بيلاروسيا، رومان غلافتشينكو، إلى طهران، صباح أمس الثلاثاء في زيارة رسمية.

وسيبحث وفدا الجمهورية الإسلامية الإيرانية وبيلاروسيا، توسيع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بما في ذلك الترانزيت والتصدير والاستيراد وإمدادات الطاقة والمنتجات الزراعية ونقل التكنولوجيا والمعدات، وإعداد خارطة طريق شاملة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين طهران ومينسك.

يذكر أنّ وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي، بحث، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في أيلول/سبتمبر الماضي، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في ظروف العقوبات، والدعم المتبادل في المنظمات الدولية.

وقال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، في وقت سابق، إنّ بلاده تتوقع الحصول على عضوية منظمة شنغهاي للتعاون في غضون عام، فيما أعرب وزير الخارجية البيلاروسي، عن أمله في أن تصبح بيلاروسيا عضواً كامل العضوية في المنظمة بحلول نهاية عام 2023.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة