البث المباشر

الرئيس الإيراني: دعم أمريكا والغرب لأعمال الشغب والإرهاب ليس في مصلحتهم

الأحد 20 نوفمبر 2022 - 20:51 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: دعم أمريكا والغرب لأعمال الشغب والإرهاب ليس في مصلحتهم

حذر رئيس الجمهورية الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، امريكا والغرب من تقديم الدعم للجماعات الارهابية والمثيرة للشغب في ايران؛ مؤكدا أن ذلك لن يخدم مصالحهم.

وفي تصريحه خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاحد، تطرق الرئيس رئيسي الى الحرب الاعلامية وسياسة ترويج الاكاذيب التي يمارسها العدو بِشان الاضطرابات الاخيرة لاستهداف الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ منوها بالدور الاساسي الذي تضطلع به وسائل الاعلام الايرانية لافشال هذا المخطط.

كما استدل بتصريحات قائد الثورة الاسلامية، (امس)، قائلا : ان الحكومة الايرانية باعتبارها واحدة من الجهات المعنية بتوجيهات سماحته، تلزم على نفسها العمل الدؤوب لتوفير خدمات مستديمة للمواطنين وبما يشمل كافة المجالات، ومعالجة مشاكلهم وبالتالي تعزيز روح الامل والحيوية في البلاد.

وفي السياق نفسه، نوه الرئيس الايراني الى المسؤولية الكبيرة التي تثقل عاتق الاجهزة الأمنية وقوى الامن الداخلي والقضاء في حماية الشعب والممتلكات داخل البلاد.  

وصرح رئيسي، ان التصدي للعناصر المثيرة للشغب ومعاقبتهم في إطار القانون من قبل الاجهزة المعنية وحماية المواطنين وممتلكاتهم من بطش الارهابيين، هو مطلب الجميع ويجب تنفيذه على وجه العجالة.

وتعليقا على الدعم السافر الذي تقدمه امريكا وفرنسا ودول اوروبية اخرى الى الارهابيين ومجموعات الشغب، حذر السيد رئيسي تلك الانظمة، من ان هذا التحيز لا يخدمها اطلاقا، وأوعز الى وزارة الخارجية ان تتخذ اجراءات مناسبة عبر السبل الدبلوماسية والقانونية لإحباط ومواجهة هذه التحركات الاستفزازية التي يتم التدبير لها وتوجيهها من خارج البلاد.  

وعلى صعيد آخر من تصريحاته في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاحد، نوه رئيس الجمهورية بانطلاق مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم مساء اليوم باستضافة قطر؛ معربا عن ثقته بان المنتخب الايراني سيظهر بكل اقتدار وحماس في هذه المنافسات وسيوظف كل ما اوتي من طاقات لادخال البهجة والسرور في قلب الشعب.

ختاما، أعرب رئيس الجمهورية عن أمله بنجاح دولة قطر في استضافة ورعاية هذه الدورة من بطولة كأس العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة