البث المباشر

ممثل قائد الثورة: محافظة سيستان وبلوجستان رمز للوحدة والمحبة

الجمعة 18 نوفمبر 2022 - 18:21 بتوقيت طهران
ممثل قائد الثورة: محافظة سيستان وبلوجستان رمز للوحدة والمحبة

أكد رئيس مجلس التخطيط السياسي لأئمة الجمعة في إيران، وممثل قائد الثورة الإسلامية في محافظة سيستان بلوجستان حجة الاسلام "محمد جواد حاج علي أكبري" أن هذه المحافظة تجسد إنموذجاً للوحدة والمحبة والنزعات الإنفصالية منبوذة لدى الأهالي لأن هذه المنطقة رمز لكل القيم الإيرانية.

وقام حجة الاسلام حاج علي أكبري، باستعراض إنجازات زيارته إلى محافظة سيستان وبلوجستان خلال حضوره في مدينة جابهار جنوب شرق البلاد وقال، إن ابناء المحافظة ليس لديهم ميول إنفصالية لأن هذه المنطقة هي رمز لكل القيم الإيرانية.

وأضاف، ما لمسناه في هذه الزيارة هو المحبة والحماس لدى أبناء المحافظة، مضيفاً أن أهالي المحافظة مستاؤون من توجيه التهم المتمثلة بوجود الميول الانفصالية لدى محافظتهم التي هي تجسيد للوحدة والعزة والاقتدار.

وتابع، إن المحافظة رمز لكل قيمنا الإيرانية، وقد كان ما حدث محزناً حقاً كما كان لدينا موقف واضح تجاه أولئك الذين استخدموا هذه اللهجة غير اللائقة بحق أهالي المحافظة.

وقال: مهمتي كانت حمل رسالة محبة قائد الثورة الإسلامية وإبلاغ تحياته لأبناء محافظة سيستان وبلوجستان من جميع الفئات والمجموعات العرقية وأهل السنة والشيعة وتمكنت بحمد الله من إنجاز هذه المهمة سواء من خلال اعلام المحافظة او من خلال التجمعات التي عقدت بحضور مختلف الجماهير.

وأضاف: لقد كانت مهمتي إجراء لقاءات مع مختلف شرائح الشعب والاستماع إلى أقوالهم ووجهات نظرهم المختلفة من النقد والاقتراح وتمكنت بفضل الله تعالي من لقاء عدد كبير من ابناء المحافظة، من علماء السنّة والشيعة البارزين والنخب الاكاديمية والاساتذة والمعلمين وشيوخ المحافظة ورؤساء القبائل والنساء والشباب ومسؤولين محليين من زاهدان وزابل وخاش وسراوان وإيرانشهر ودلكان وجابهار.

وتابع: يمكن لمس الثقافة والتربية والأدب والمحبة والتعاطف والواقعية في هذه الاجتماعات؛ وإن ابناء المحافظة يتسمون بالمحبة واللطف، إلا أنهم صريحون وحاسمون للغاية ويهتمون بالأحداث الأخيرة، والمثل العليا لمستقبل المحافظة ومن هذا المنطلق كانت هذه اللقاءات والبرامج رائعة بالنسبة لنا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة