البث المباشر

الرئيس رئيسي: المرأة الإيرانية ترفض الذل والتهميش

الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 18:26 بتوقيت طهران
الرئيس رئيسي: المرأة الإيرانية ترفض الذل والتهميش

قال رئيس الجمهورية الإيراني السيد ابراهيم رئيسي إن المرأة الإيرانية ببركة الثورة الإسلامية ودماء الشهداء الطاهرة، لن ترضخ للذل والهوان واستغلالها من أجل الشهوات، ولا تقبل بالتهميش وفرض العزلة عليها.

جاء ذلك خلال حفل أقيم اليوم الاربعاء برعاية رئيس الجمهورية، لتكريم الرياضيات الايرانيات اللواتي أحرزن لقب البطولة في المسابقات الدولية.

وأضاف رئيسي هناك العديد من المجتمعات في العالم، حيث تعاني المرأة من التهميش والتمييز واستغلالهن لأغراض وضيعة؛ لكن المرأة الايرانية ببركة الثقافة الاسلامية السامية تنعم بالكرامة والمعزة في بلادها وتتوفر لها ذات الظروف والامكانيات المتاحة للرجل من أجل الرقي وتسلق قمم النجاح والازدهارات.

ونوه رئيس الجمهورية أن المرأة الايرانية تضطلع بدور كبير في الإنجازات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية التي تبعث على الفخر والاعتزاز في ايران الاسلامية.

واعتبر ان إحراز ما يبلغ الفا و363 ميدالية ملونة في البطولات الرياضية المختلفة، في غضون أقل من عامين من عمر الحكومة الايرانية، جسد إرادة وحسم الشباب الايراني ولاسيما الفتيات الرياضيات لمواصلة المضي في هذا المسار المشرف.

وقال رئيسي إنه عندما تعتزم المرأة المسلمة الايرانية المعتزة بقيمها وثقافتها الدينية والوطنية، ان تظهر في الساحات الرياضية الدولية وتحرز هذا الكم الهائل من الانتصارات، فإن ذلك سيثير غضب وانزعاج العدو قطعا، ولذلك نشهد هذه الفوضى والحرب النفسية التي تروج لها ابواق الاعلام الغربي بذريعة الدفاع عن حقوق النساء في ايران.

وتابع أن الحقيقة عكس ما يروج له الاعداء، لأنهم ادرجوا على جدول سياساتهم استهداف قيم المرأة الايرانية وعقيدتها السامية، ومن جانب آخر التغطية على الظروف التعيسة والمزرية المفروضة على النساء في بلدانهم.    

وختم السيد رئيسي، حديثه مخاطبا النساء الحضور انني أطمئن السيدات الرياضيات في ايران الاسلامية ان الحكومة عازمة على معالجة المشاكل والثغرات التي يعانين منها وتحقيق جميع تطلعاتهن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة