البث المباشر

العتبة الحسينية تباشر أعمال الزخرفة في مقام التل الزينبي

السبت 12 نوفمبر 2022 - 22:22 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية تباشر أعمال الزخرفة في مقام التل الزينبي

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل في مقام التل الزينبي ضمن مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) والمباشرة بأعمال الأروقة الخارجية.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث: "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بعد انتهاء مراسيم زيارة الاربعين هذا العام التي شهدت توقف العمل للضرورة واتاحة المساحات الكافية لتسهيل حركة الزائرين، باشرت الكوادر الهندسية والفنية في القسم بالعمل وتم تحقيق مراحل انجاز متقدمة"، مبينا ان "العمل وصل حاليا الى مرحلة تطبيق الرخام (المرمر) ليتبعه بعد ذلك اعمال (الكاشي الكربلائي) في اروقة (التل الزينبي)".

وأوضح أن " يبلغ عدد أروقة التل الزينبي (45) رواقا، حيث بدأت تشكيلات الزخارف والمقرنصات الداخلية في داخل مقام التل بالظهور، والعمل حاليا مستمر وبوتيرة متصاعدة".

وأضاف أن "مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) من المشاريع المهمة والكبيرة التي ستخفف الزخم، والاختناقات الحاصلة خلال الزيارات المليونية".

وتابع أن "صحن العقيلة زينب (عليها السلام) يتضمن متحف، ومضيف، ومكتبة، ومناطق عبادية وسوق الزينبية، بالإضافة الى مقام (التل الزينبي)".

وأشار إلى أن "مقام (التل الزينبي) في السابق كان بمساحة (300) متر مربع، وبعد التوسعة تضاعفت مساحته الى عشرة اضعاف وبثلاث طوابق لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الزائرين سيما في الزيارات المليونية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تنفذ مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) بمساحة (150) الف متر مربع، حيث تجري الاعمال الحالية باكثر من مفصل من مفاصله وبنسب انجاز متقدمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة