البث المباشر

الحكومة الإيرانية: نقف بكل قوانا في مواجهة حرب العدو في سوق العملات

السبت 12 نوفمبر 2022 - 07:32 بتوقيت طهران
الحكومة الإيرانية: نقف بكل قوانا في مواجهة حرب العدو في سوق العملات

أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي أن الحكومة تقف بكل قواها في مواجهة حرب العدو في سوق العملات الأجنبية.

وفي لقاء له يوم الجمعة مع أساتذة وعلماء الدين وطلبة العلوم الدينية في الحوزة العلمية في مدينة مشهد قال بهادري جهرمي: إن الحكومة تقف بكل قواها في مواجهة حرب العدو في سوق العملات الأجنبية وبشأن السيولة النقدية تخطط لتقليل سرعتها من خلال زيادة التجارة.

وأشار إلى عقد أبرم مع روسيا لتصدير قطع غيار السيارات والخدمات الفنية الهندسية اليها وقال: لقد قمنا ولأول مرة منذ انتصار الثورة، ببناء مصفاة خارج الحدود الوطنية في فنزويلا.

وتابع بهادري جهرمي: إن مبيعات النفط تنمو شهرياً، وقد طورنا التجارة الخارجية، وتم استئناف الصادرات إلى باكستان التي كانت متوقفة لمدة 16 عاماً، ومع سياسة دبلوماسية الجوار، قمنا أولاً بتطوير التجارة الخارجية التي بلغت مع بعض الدول خمسة أضعاف، وثانياً، أعدنا هندسة القوة إلى المنطقة.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة: بهذا العمل تم تعزيز مجالات الاقتصاد والتجارة وهندسة القوة السياسية في المنطقة، وعقدت اجتماعات في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية، كما زاد النمو الاقتصادي وانخفض التضخم من 60 إلى 40 في المائة في ظل الإصلاحات الاقتصادية.

وقال: إن العدو استخدم كل أدواته لكنه لم يستطع إغلاق الجامعة، وكان هذا الأمر هدفه الرئيسي، ولكن لا يزال هناك طريق طويل للأمام وفي هذا الاتجاه، فإن مسؤولية الحكومة والحوزويين أكبر من مسؤولية بقية المجتمع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة