البث المباشر

BBC الفارسية: الهدف من اثارة الاضطرابات هو تقسيم ايران

الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 20:22 بتوقيت طهران
BBC الفارسية: الهدف من اثارة الاضطرابات هو تقسيم ايران

كشف تسجيل صوتي مسرب حول اتصال هاتفي لاحدى مذيعات قناة الـ"بي بي سي" الفارسية، عن وجود مخطط مشترك لدى وسائل الاعلام الناطقة بالفارسية المناوئة للجمهورية الاسلامية الايرانية، والذي يصب في مؤامراة تقسيم البلاد.

وتؤكد مذيعة القناة المدعوة "رعنا رحيم بور"، عبر تسجيلها المسرب، صراحة، بان الهدف الرئيس من دعم الاضطرابات الاخيرة في ايران "ليس الحرية وانما الاطاحة بالنظام".

كما اقرت هذه المذيعة، عن ابلاغ العاملين في قناة "ايران انترنشنال" التابعة للسعودية، لاجراء مقابلات وحوارات صحفية مع متزعمي الاحزاب الانفصالية فقط.

يذكر ان مذيعة الـ"بي بي سي" الفارسي، "رعنا رحيم بور"، اكدت عبر صفحتها الشخصية في موقع "انستغرام"، بان التسجيل المسرب يعود اليها.

وبذلك، يشكل هذا التسجيل المسرب من اكثر الاعترافات صراحة لمراسلي القنوات الفارسية المناوئة للجمهورية الاسلامية، بِشأن محاولاتها لاثارة الفتن وأعمال الشغب داخل البلاد.

وعملت إيران إنترناشيونال في الأسابيع الماضية بشكل دائم على استضافة قادة الأحزاب الانفصالية الكردية والعربية والبلوشية، حيث استقبلت أكثر من 50 شخصية خلال الايام العشرين الأولى من اعمال الشغب! كما روجت بي بي سي لتلك الافعال الانفصالية والتقسيمية وشجعت على أعمال العنف والإرهاب في إيران!

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة