البث المباشر

اوكرانيا... انقطاع الكهرباء يجبر كييف على اجلاء الملايين

الأحد 6 نوفمبر 2022 - 18:16 بتوقيت طهران
اوكرانيا... انقطاع الكهرباء يجبر كييف على اجلاء الملايين

أوضح مسؤولون في العاصمة الأوكرانية، اليوم الاحد، أنهم بدأوا التخطيط لاحتمال لم يكن من الممكن تصوره في السابق وهو انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل، ما يتطلب إخلاء ما يقرب من ثلاثة ملايين من سكان المدينة المتبقين.

وقال مدير الأمن في بلدية كييف رومان تكاتشوك، أنه "إذا استمرت روسيا في استهداف البنى التحتية، ستفقد المدينة نظام الكهرباء بالكامل، بحسب ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز".

وأكد أنه "تم إخبار المسؤولين في العاصمة أنه من المحتمل أن يتلقوا إشعاراً قبل 12 ساعة على الأقل بأن الشبكة على وشك الانهيار"، مضيفاً أنه "إذا وصلت الأمور إلى هذه النقطة سيبدأ المسؤولون في إبلاغ الناس والطلب منهم المغادرة".

وأوضح تكاتشوك أنه "في الوقت الحالي على الأقل، يمكن التحكم في الوضع حيث لا توجد مؤشرات على فرار أعداد كبيرة من المدنيين من كييف، لافتاً إلى أن ذلك سيتغير بسرعة إذا توقفت الخدمات المدينة".

كما بيّن أنه "في حال عدم وجود كهرباء فلن يكون هناك ماء ولا صرف صحي، مشيراً إلى أن الحكومة وإدارة المدينة تتخذ حالياً جميع التدابير الممكنة لحماية نظام إمدادات الطاقة لدينا".

ومع اقتراب فصل الشتاء، تعدُّ المدينة 1000 ملجأ للتدفئة يمكنها أيضاً حماية المدنيين من الصواريخ الروسية، ومعظمها داخل منشآت تعليمية، لكن السلطات طلبت عدم الإبلاغ عن مواقعها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة