البث المباشر

العراق.. عقد مسابقة "ذوي الإعاقة البصرية" الثالثة للقرآن

السبت 5 نوفمبر 2022 - 20:10 بتوقيت طهران
العراق.. عقد مسابقة "ذوي الإعاقة البصرية" الثالثة للقرآن

أقيمت مسابقة ذوي الإعاقة البصرية الثالثة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته المؤهلة للمسابقات الدولية في مدينة "كربلاء المقدسة" بالعراق، وذلك تحت شعار "تمثيل العراق شرف للجميع".

وأقام المركز الوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي في العراق، مسابقة ذوي الإعاقة البصرية الثالثة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته المؤهلة للمسابقات الدولية بالتعاون مع المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة، تحت شعار "تمثيل العراق شرف للجميع".

واستهل حفل افتتاح المسابقة بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ فيصل مطر، ثم قراءة سورة الفاتحة المباركة ترحماً على أرواح شهداء العراق، تلتها كلمة المركز الوطني لعلوم القرآن القاها القارئ علي عبد الستار الخفاجي مسؤول المسابقة ورئيس اللجنة التحكيمية نقل فيها تحيات مدير المركز الوطني لعلوم القرآن الدكتور القارئ رافع العامري لجميع المشاركين متمنياً لهم التوفيق والسداد.

وأوضح الخفاجي، أهمية اقامة هذه المسابقة القرآنية لشريحة الإعاقة البصرية وحثهم على تطوير قابلياتهم في الحفظ والتلاوة من اجل مشاركتهم في المسابقات الدولية، وأشاد بالدعم الكبير الذي يوليه رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر حسن الشمري لجميع المسابقات القرآنية الوطنية التي ينظمها المركز سنوياً والتي تساهم في تنمية المواهب القرآنية واكتشاف الطاقات الشبابية الجديدة وتشكل ايضاً حافزاً مشجعاً لقراء وحفاظ القرآن الكريم الشباب لتمثيل العراق دولياً.

هذا وشهد الحفل حضور مدير المجمع العلمي للقرآن الكريم الدكتور مشتاق العلي والسيد حسنين الحلو مدير مركز المشاريع القرآنية في العتبة العباسية المقدسة وجمع من الشخصيات الدينية وممثلي المؤسسات والدور القرآنية.

لتبدأ بعدها الاختبارات التنافسية للمشاركين في المسابقة بإشراف لجنة تحكيمية مختصة وكان مسك اختتام المسابقة اعلان رئيس لجنة التحكيم الشيخ القارئ علي عبد الستار الخفاجي نتائج المسابقة وكانت كالاتي:

في محور الحفظ:

- المرتبة الأولى: مرتضى علي ناجي

- المرتبة الثانية: حسين محمد شلال

- المرتبة الثالثة: حسين داوود جاسم

 

في محور التلاوة:

- المرتبة الأولى : قاسم صباح نوري

- المرتبة الثانية : سجاد علاء كامل

- المرتبة الثالثة : حسين هادي اسماعيل

وفي ختام المسابقة تم توزيع الشهادات والدروع على الفائزين واللجنة التحكيمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة