البث المباشر

العتبة العباسية ترعى تطوير مركز مدينة كربلاء القديمة

السبت 29 أكتوبر 2022 - 21:35 بتوقيت طهران
العتبة العباسية ترعى تطوير مركز مدينة كربلاء القديمة

أعلنت العتبة العباسية المقدسة، المباشرة بتنفيذ مشروع تطوير مركز مدينة كربلاء القديمة، وذلك بوضع الأسس الهندسية والمعمارية للمشروع.

وقال الأمين العام للعتبة المقدسة السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين "عقدت إدارة العتبة المقدسة اليوم اجتماعاً مع محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، وذلك لأجل المباشرة بتنفيذ مشروع تطوير مركز مدينة كربلاء القديمة، إذ تبدأ المرحلة من خلال مشروع التوسعة المحيطة بالمرقد المقدس لأبي الفضل العباس(عليه السلام)، المتمثلة بإنشاء صحن أم البنين (عليها السلام) في الجهة الشمالية من المرقد الطاهر، والصحن الكبير صحن قبلة مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام) من الجهة الجنوبية للمرقد الطاهر، لتوفير أكبر المساحات لاستقبال الزائرين الوافدين إلى كربلاء المقدسة، في الزيارات المليونية والزيارات التي تكون في ليالي الجمع".

وأضاف: أن "هناك تنسيقاً وتعاوناً كبيراً بين إدارة العتبة العباسية ومحافظة كربلاء، إذ أُعدّت المخططات الهندسية والمعمارية في وقتٍ سابق وصادقت عليها الوزارات المعنية".

من جهته أكد رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة المقدسة المهندس ضياء الصائغ أن "مشروع تطوير مركز مدينة كربلاء المقدسة دخل حيّز التنفيذ، إذ سيقام في مركز المدينة صحنان كبيران، أحدهما في باب قبلة أبي الفضل العباس (عليه السلام) والآخر هو صحن أم البنين (عليها السلام) بمساحة عشرة آلاف مترٍ مربّع وبطابقين".

وبين "خلال اجتماع اليوم مع الدوائر المعنية في مدينة كربلاء بحضور السيد المحافظ، أبدى مديرو الدوائر عن استعدادهم لإزالة كلّ المعوّقات من البنى التحتية، كخطوط الاتصالات والكهرباء وأنابيب المياه والمجاري والأمطار".

من جانبه قال محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي إن "ما تقوم به العتبة العباسية المقدسة من مشاريع توسعة الحرم المقدس، يستوجب وقفة من الحكومة الاتحادية ودعماً كبيراً لإنجازها، لاسيّما مشروع صحن أم البني ن(سلام الله عليها) وصحن باب قبلة الإمام العباس (عليه السلام)، وذلك خدمةً للمدينة المقدسة وزائريها".

وأوضح أن "العتبة العباسية تقوم بجهود كبيرة من خلال مشاريع التوسعة تلك"، مؤكّداً أن "محافظة كربلاء داعمة لمشاريع العتبة المقدسة بكل إمكانياتها وطاقاتها".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة