البث المباشر

محادثات بين ايران والدول الراعية للآلية المالية الاوروبية

الأربعاء 6 فبراير 2019 - 09:20 بتوقيت طهران
محادثات بين ايران والدول الراعية للآلية المالية الاوروبية

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس الجولة الاولى من المحادثات بين ايران والدول الاوروبية الثلاث الراعية لآلية دعم التبادل التجاري الايراني الاوروبي (اينستكس).

وتقرر خلال الجولة السادسة للمحادثات بين مساعد وزير الخارجية الايراني سيد عباس عراقجي مع المسؤولين الفرنسيين، اجراء مفاوضات على مستوى الخبراء بين ايران والدول الثلاث الراعية لآلية اينستكس بهدف مناقشة التفاصيل حول تنفيذها في اسرع وقت ممكن.

وعقد عراقجي مع الامين العام لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية غوردو مونتاين، الجولة السادسة من المباحثات السياسية بين ايران وفرنسا في باريس.

وتضمّنت هذه المباحثات آخر التطورات بشأن العلاقات الثنائية الى جانب تنفيذ الاتفاق النووي، وآلية "اينستكس" الجديدة، والتعهدات الفرنسية، ومكافحة الارهاب والتطرف، والتطورات في المنطقة.

واشار عراقجي خلال هذا الاجتماع، الى تنفيذ كامل التعهدات من جانب ايران في اطار الاتفاق النووي؛ مردفا ان الاطراف الاخرى لم تنجح حتى الان في تنفيذ تعهداتها بما ادى الى الاخلال في توازن هذا الاتفاق.

واذ رحّب بآلية اينستكس الجديدة، قال مساعد وزير الخارجية الايراني: ان هذه الآلية جاءت متأخرة جدا، ونحن نتطلع الى انجاز مراحلها التنفيذية عاجلا.

من جانبه، اكد الامين العام لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية على استمرار بلاده في دعم الاتفاق النووي، مضيفا: ان اعداد الآلية المالية الخاصة جاء في هذا السياق.

وقال مونتاين: ان فرنسا ترغب في استمرار المباحثات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، بوصفها دولة هامّة ومؤثرة فيما يخص كافة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة