البث المباشر

البيان الختامي للجمعية العامة لمنظمة "أوانا"

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 22:21 بتوقيت طهران
البيان الختامي للجمعية العامة لمنظمة "أوانا"

أكد المشاركون في الاجتماع الـ 18 للجمعية العامة لاتحاد وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (اوانا) في طهران، ضرورة استخدام آليات جديدة لتوسيع التعاون الإعلامي، مضافا إلى تسخير التقنية الجديدة لتلبية احتياجات المخاطبين.

وجاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن اجتماع "اواناطهران اليوم؛ مضيفا ان وكالات انباء الدول الاعضاء اذ تعترف بالمعايير الدولية مثل احترام حق السيادة الوطنية ووحدة اراضي البلدان، تؤكد على ان وكالة الانباء التي تتمتع بالمهنية يجب ان لا تشكل اي تهديد للسيادة الوطنية بالنسبة لاي دولة المستقلة في ارجاء العالم. 

وتابع البيان : ان اعضاء اتحاد "اوانا"، يؤكدون على الاعتراف بحق المخاطب من اجل الحصول على معلومات دقيقة وصحيحة، ولم يسمح للاعتبارات السياسية بالتأثير سلبًا على السلوك المهني ، بما في ذلك انعكاس الحقائق.

ودعا البيان الختامي لاجتماع "اوانا" الـ 18، الى تبادل الخبرات بين وكالات انباء الدول الاعضاء، وتعزيز التعاون المشترك في سياق مكافحة الاخبار المفبركة.

كما اكد البيان، على استمرار التعاون بين دول اوانا، لاجتياز العراقيل التي تؤدي الى نتائج عكسية على التعاون بين وكالات الانباء التابعة لهذه الدول. 

ونوه البيان الختامي، الى التزام الاعضاء بالنظام التاسيسي واهداف هذه المنظمة، وضرورة تنفيذ القرارات الصادرة عن اجتماعاتها الحضورية والافتراضية او التي سيتم الخروج بها خلال الاجتماعات القادمة. 

وفي الختام لفت البيان ، انه بينما تسببت جائحة كورونا في قيود على صعيد التغطية الإخبارية بالشكل التقليدي، فقد تبنت المؤسسات الإخبارية ستراتيجيات جديدة من أجل تلبية احتياجات جمهور المخاطبين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة