البث المباشر

ممثلو وسائل الإعلام: رئاسة إيران لمنظمة "أوانا" ستمهد الطريق للتعاون بين الأعضاء

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 10:43 بتوقيت طهران
ممثلو وسائل الإعلام: رئاسة إيران لمنظمة "أوانا" ستمهد الطريق للتعاون بين الأعضاء

اعتبر ممثلو وسائل الإعلام الذين يزورون إيران للمشاركة في الاجتماع الـ 18 لمنظمة وكالات انباء آسيا والمحيط الهادئ (آوانا)، رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لهذه المنظمة بأنها ستمهد الطريق للتعاون بين الأعضاء فيها.

وأكد الضيوف المشاركون في اجتماع منظمة "اوانا" بأنهم سوف يشاهدون تعزيز التعاون بين أعضاء المنظمة في المستقبل، وشددوا على أنه لا يوجد أي شك بأن انعقاد هذا الاجتماع سوف يؤدي الى تعاون ثنائي ومتعدد الجوانب.

ويوم أمس الاثنين انطلقت في طهران أعمال الاجتماع الـ 18 لمنظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (أوانا) بكلمة وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي محمد مهدي اسماعيلي وبحضور مدراء ورؤساء تحرير ومندوبي وكالات الأنباء الأعضاء في المنظمة.   

وكانت الدول الأعضاء في منظمة (OANA) قد صوتت لصالح رئاسة إيران لهذه المنظمة في الاجتماع الـ 17 الذي عقد في عاصمة كوريا الجنوبية سيئول في وقت سابق.

ويشارك في اجتماع طهران، الذي يعقد لمدة يومين، حوالي 60 من رؤساء ومدراء وكبار المحررين لوكالات الأنباء من 35 دولة عضواً في منظمة "اوانا" OANA للبحث وتبادل الآراء ووجهات النظر حول مختلف القضايا، بما في ذلك تطوير وتعزيز التعاون الإعلامي.

وهنالك في الوقت الحالي ، 43 وكالة أنباء من 35 دولة في آسيا والمحيط الهادئ أعضاء في هذه المنظمة، ومن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هنالك 3 وكالات أنباء في المنظمة وهي "إرنا" و"فارس" و"مهر".

"OANA" هو اختصار لمنظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ The Organization of Asia-Pacific News Agencies)) ، والتي تأسست في 22 ديسمبر 1961 بهدف تسهيل تداول المعلومات بين بلدان هذه المنطقة بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).

وستتولى وكالة الجمهورية الإسلامية للإنباء "إرنا" رئاسة المنظمة لفترة 3 أعوام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة