البث المباشر

إيران تكشف حجم تجارتها مع إفريقيا

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 22:09 بتوقيت طهران
إيران تكشف حجم تجارتها مع إفريقيا

 أعلن نائب رئيس نادي تجار إيران والدول الإفريقية "روح الله لطيفي" ارتفاع حجم التجارة الخارجية الإيرانية مع إفريقيا بنسبة 27 بالمائة خلال النصف الأول من العام الإيراني الجاري (بدأ في 21 مارس 2022).

وصرح لطيفي، في الاجتماع الثاني لتنمية التجارة الإيرانية - الإفريقية الذي ركز على السنغال: إن حجم التجارية الإيرانية مع إفريقيا ارتفع خلال النصف الأول من العام الإيراني الجاري بنسبة 27 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما قال "محمد رضا دهشيري"، سفير إيران لدى السنغال، في هذا الاجتماع عبر الفيديو كونفرنس: في السنوات السبع الماضية، كانت السنغال واحدة من أكثر الاقتصادات استقرارًا في إفريقيا بمتوسط ​​نمو اقتصادي بلغ 5 بالمائة ، ويمكن أن تعمل السنغال في غرب إفريقيا كبوابة للشركات الإيرانية لدخول بلدان أخرى في القارة.

وأضاف: السنغال تتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي وهذا يمكن أن يوفر الشروط اللازمة لاستخدام القدرات التجارية للشركات الإيرانية في هذا البلد.

وأعلن سفير إيران لدى السنغال عن إقامة معرض اقتصادي لهذا البلد في ديسمبر 2022 في داكار وأضاف: من المتوقع أن يزور هذا المعرض التجاري أكثر من 400 ألف شخص بمشاركة أكثر من 40 دولة.

وأوضح دهشيري حول مشاركة الشركات الإيرانية في هذا المعرض: ان تسويق المنتجات الإيرانية والتعريف بالقدرات الإقتصادية الإيرانية مهم للغاية بالنسبة لنا، ونتوقع أن تتمكن الشركات التجارية الإيرانية من المشاركة في هذا المعرض على نطاق واسع في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وعقد الاجتماع الثاني لبحث فرص التجارة بين إيران وإفريقيا وبمشاركة سفيري إيران والسنغال بهدف توفير الأرضية لزيادة التواجد ومشاركة القطاع الخاص في الأسواق الأفريقية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة