البث المباشر

تطبيق يساعدك على تنظيم وجبات صحية

الأحد 16 أكتوبر 2022 - 22:06 بتوقيت طهران
تطبيق يساعدك على تنظيم وجبات صحية

من منا لا يدخل في دوامة يومية ويواجه سؤالاً هو: "ماذا سوف آكل اليوم؟"،  أو "ما الطعام الذي سأعدّه؟"، أو وحتى "ما هي الأصناف التي يجب أن أستخدمها في الطهي وما هي فوائدها؟"، وغيرها من الأسئلة.

لكن، شكراً للتكنولوجيا وتطورها، لست مضطراً لذلك بعد اليوم بفضل تطبيق "Yummy".

"Yummy" هو تطبيق يستطيع أن يُنشئ وجبة غذائية بناءً على ذوق وتفضيلات المُستخدم، ويقوم بإرسال صور عما قد تبدو عليه هذه الوجبة أو الطبق. يستخدم هذا التطبيق الذكاء الاصطناعي لإنشاء وجبات الطعام مع لائحة التسوق وتكلفتها، وذلك حسب ما يطلبه المستخدم بشكل يضمن صحته والتقليل من هدر الطعام. 

 

كيف يعمل "Yummy"؟ 

يقوم المُستخدم بإدخال طلبه، مثلًا: طعام نباتي يحتوي على مختلف أنواع الخُضار أو الحبوب، ويتماشى مع الروتين الرياضي المعتمد والميزانية. بعد عرض النتائج، يستطيع المستخدم تصفية الاقتراحات المقدمة أو تغيير المكونات المقترحة. بعدها يتيح التطبيق للمستخدمين إعداد الأطباق بأشكال مختلفة من خلال عرضه لمختلف الوصفات مع صور جديدة عنها.  

ويشجع هذا التطبيق على استخدام المكونات الموسمية أو المتوفرة في السوق المحلي، مما يجعل الطعام صحياً، وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي الذي يقوم بقراءة جميع الملصقات المرفقة. 

ويمنح التطبيق خاصية تغير المكونات بعد عرض الاقتراحات وجعلها تتناسب مع ما يفضله المستخدم، مثلًا: إذا عرض التطبيق وجود الأرز كعنصر نشويات لكن المستخدم يفضل غيرها كالبطاطا أو المعكرونة، هنا يقوم الذكاء الاصطناعي بحفظ التفضيلات وفي المرة المقبلة لن يعرض أي وصفة تحتوي على الأرز. هذا ما يجعل التطبيق مميز، حيث يإمكان المستخدم التحكم الكلي بنوعية الطعام الذي يريد: طعام قليل السعرات، طعام سريع الطهي، أو طعام كثير الحلاوة.

ولا نستطيع معرفة مدى نجاح الذكاء الاصطناعي بقدرته على توفيره أفضل أنواع أو وصفات الطعام، لكن من الواضح أنه قادر على تغيير نمط وطريقة استهلاكنا له.

ومن المتوقع أن يجعل الذكاء الاصطناعي الطعام صحياً أكثر ويعمل على تحسين الذوق العام. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة