البث المباشر

بالصور.. كربلاء ترتدي ثوب الفرح بذكرى ولادة النبي وحفيده الصادق

السبت 15 أكتوبر 2022 - 21:43 بتوقيت طهران
بالصور.. كربلاء ترتدي ثوب الفرح  بذكرى ولادة النبي وحفيده الصادق

تهللت مدينة كربلاء المقدسة، فرحاً بذكرى ولادة رسول الإنسانية محمد وحفيده الإمام الصادق (عليهما السلام)، إذ أوقدت المدينة شموعَ الميلاد العظيم، ونشرت مظاهر الفرح والزينة ابتهاجاً بالمناسبة.

وشهدت العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية وساحة ما بين الحرمين الشريفين، نشر اللافتات الاحتفائية لإشهار الفرح والسرور بولادة الصادقين عليهما السلام، والتي توافق ذكراها اليوم السابع عشر من شهر ربيع الأول.

ودأب أهالي كربلاء المقدسة على إحياء ذكرى الولادات العطرة، بنشر معالم البهجة والمسرّات، وتبادل التهاني بالذكرى العظيمة، فيما يبتهلون إلى الله (سبحانه وتعالى) بهذا اليوم المبارك أن يعجّل فرج وليّه صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ليعم الأمن والأمان على البشرية جمعاء.

وعادةً ما يجري تعليق مظاهر الزينة بألوانها الزاهية الجميلة في كل مناسبة من مناسبات ولادات أهل البيت (عليهم السلام) إحياءً لأمرهم والتفاخر بالانتماء إليهم.

ويقول القائمون على هذه الفعاليات الجميلة في أحاديث: إنّ هذه الفعاليات والأنشطة “من الموروثات القديمة لأهالي كربلاء المقدسة، حيث يجري تعليق اللافتات الخضراء التي تحمل عبارات الولاء لأصحاب الذكرى العظيمة، فضلاً عن نشر مظاهر الفرح والزينة لإشعار الزائرين بهذه المناسبة وتسليط الضوء عليها”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم