البث المباشر

31 دولة تشارك في مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن المقرر عقده في 19 أكتوبر

الأحد 9 أكتوبر 2022 - 13:14 بتوقيت طهران
31 دولة تشارك في مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن المقرر عقده في 19 أكتوبر

ستنطلق مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن الكريم بدورتها الثانية والستين 19 أكتوبر الجاري، وذلك بمشاركة متسابقين ومتسابقات من 31 دولة.

وأعلن مسؤولو مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن الكريم (MTHQA) أن المرحلة النهائية للمسابقة ستقام في دورتها الـ62 بطريقة حضورية، وذلك بمشاركة 41 متسابقاً ومتسابقةً من 31 دولة.

وبحسب المنظمين ستفتتح المسابقة أعمالها يوم الأربعاء 19 أكتوبر الجاري الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي في قاعة المؤتمرات بالعاصمة الماليزية كوالالمبور (KLCC) وسوف تستمر لغاية 24 أكتوبر.

وقال وزير الشؤون الدينية الماليزية "إدريس أحمد" إنه من الدول المشاركة في المسابقة هي الجزائر والأردن وإنجلترا وكندا وأفغانستان وبلجيكا، كما ستوفد الجمهورية الإسلامية الإيرانية متسابقاً واحداً الى هذه المسابقة في فرع التلاوة.

وأضاف الوزير أن المسابقة في دورتها لهذا العام ستقام في فرع التلاوة فحسب بعد أن كانت تقام قبل الجائحة وحينها في فرعي الحفظ والتلاوة وعزي ذلك إدريس أحمد إلي تجنب خطر الإصابة بفيروس كوفيد-19.

وقال ادريس أحمد إن "أيمن رضوان محمد رملان" و"صوفيه موسين" باعتبارها الفائزين في مسابقة ماليزيا الوطنية للقرآن الكريم لعام 2022 سيكونان ممثلي ماليزيا في هذه الدورة من المسابقة في قسمي الذكور والاناث.

هذا ويذكر أن مسابقة ماليزيا الدولية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم هي الأقدم عالمياً وتشرف علي تنظيمها مؤسسة التنمية الإسلامية في ماليزيا.

وبحسب الجدول المعلن من قبل اللجنة المنظمة للمسابقة، من المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز بحضور المديرة العامة للتنمية الإسلامية الماليزية "الحاجة حكيمة بنت محمد يوسف"، ورئيس اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة تحكيم المسابقة كما أنه من المقرر أن يحضر رئيس وزراء ماليزيا "إسماعيل صبري يعقوب" حفل الافتتاح وسيحضر ملك البلاد حفل الاختتام.

جدير بالذكر أن النسخة الحادية والستين من مسابقة ماليزيا الدولية لحفظ القرآن كاملاً وتلاوته أقيمت 15 لغاية 19 إبريل 2019 للميلاد في قسمي الذكور والاناث بالعاصمة كوالالمبور، ومثّل جمهورية ايران الاسلامية بهذه الدورة من المسابقة "هادي موحد أمين" حيث حصل على المركز الرابع في فرع التلاوة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة