البث المباشر

البنتاغون يقلل من تهويلات بايدن بشأن حرب نووية

السبت 8 أكتوبر 2022 - 16:09 بتوقيت طهران
البنتاغون يقلل من تهويلات بايدن بشأن حرب نووية

صرح البنتاغون بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يتخذ قراراً باستخدام الأسلحة النووية حتى الآن، مشيراً الى أن واشنطن تواصل التعامل مع تهديداته النووية على محمل الجد.

وتأتي تصريحات الدفاع الأمريكية بعد يوم من تحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن من احتمال وقوع حرب "نهاية العالم" (هرمغدون) نووية بسبب "تهديدات بوتين" باستخدام الأسلحة النووية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، أن الرئيس بوتين لم يتخذ حتى الآن قرارا باستخدام الأسلحة النووية، وتابع أنه في الوقت الحالي، ليس لدى الولايات المتحدة أي معلومات عن حدوث تغيير بشأن هذا الوضع.

وكان بايدن قال يوم الخميس إن نظيره الروسي "لم يكن يمزح عندما أطلق تهديدات باستخدام أسلحة نووية"، وأضاف الرئيس الأمريكي أنه "يعرف جيدا بوتين إلى حد ما".

وفي وقت سابق أكدت القيادة الروسية أن موسكو لا تهدد أحدا بالأسلحة النووية وأنها ملتزمة تماما ببيان قادة الدول النووية الخمس بشأن عدم جواز شن حرب نووية، ولكنها أكدت أيضا حقها في استخدام الأسلحة النووية وفقا للعقيدة النووية الروسية، أي في حالة هوجمت روسيا أو حلفاؤها باستخدام هذا النوع من الأسلحة، أو إذا هدد العدوان باستخدام الأسلحة التقليدية وجود الدولة الروسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة