البث المباشر

اندلاع حريق ضخم في جسر القرم الروسي

السبت 8 أكتوبر 2022 - 11:34 بتوقيت طهران
اندلاع حريق ضخم في جسر القرم الروسي

اندلع حريق ضخم، صباح السبت، في أحد أجزاء جسر بشبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا في 2014، جراء اشتعال صهريج وقود.

وقال أوليغ كروتشكوف مستشار رئيس القرم في بيان: "حسب المعلومات الأولية، فقد اشتعلت النيران في صهريج وقود في أحد المواقع (بالجسر)، أقواس الملاحة لم تتضرر، ومن السابق لأوانه الحديث عن الأسباب والعواقب".

وأعلنت السلطات توقف حركة السيارات على جسر القرم بسبب حريق.

والحريق الذي اندلع في شبه الجزيرة التي ضمتها موسكو منذ عام 2014 صدر عن قاعدة عسكرية روسية في القرم، وأسفر عن وسط تصاعد أعمدة الدخان بالمنطقة.

الى ذلك أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيس بوتين أعطى توجيهات عاجلة بإنشاء لجنة حكومية مرتبطة بحالة الطوارئ على جسر القرم.

وقال بيسكوف بهذا الصدد: "فيما يتعلق بحالة الطوارئ على جسر القرم تلقى فلاديمير بوتين تقارير من رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين ونائب رئيس الوزراء مارات خوسنولين ووزير الطوارئ ألكسندر كورينكوف ووزير النقل غينادي سافيليف، بالإضافة إلى رؤساء وكالات الطوارئ".

وتابع بيسكوف بالقول: "أصدر رئيس الجمهورية تعليماته لرئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة حكومية للوقوف على أسباب الحادث وإزالة تداعياته بأسرع وقت ممكن ويشمل القرار أيضًا رئيسي إقليمي كراسنودار وشبه جزيرة القرم وممثلين عن الحرس الوطني والمخابرات المركزية ووزارة الشؤون الداخلية".

وفي سياق متصل، أعلن رئيس شبه جزيرة القرم، سيرغي أكسيونوف، أنه الحادث أدى إلى انهيار جزء من الطريق على الجسر ما أدى إلى قطع أوصال الجزء الممتد من منطقة تمان إلى القرم، مشيرا إلى أن الجزء الآخر من الطريق آمن وسالك ولم يتضرر.

وأوضح أكسيونوف أنه يتم التحقيق بالحادث وتم تنظيم فريق لخدمة المواطنين العالقين على جانبي الجسر.

وأعلن أكسيونوف على قناته على "تلغرام" أن "خدمة العبارات جاهزة للانطلاق وستبدأ العمل من اليوم. سنقوم بالإبلاغ بالجدول الزمني لاحقًا. والآن يتم إنشاء محطات طعام وتدفئة للسائقين عند مدخل الجسر".

وجسر القرم هو الأطول في روسيا ويبلغ طوله 19 كيلومترا، وتم تشغيل الجزء الخاص بحركة مرور السيارات فيه في مايو/ أيار 2018، وتم إطلاق حركة القطارات عبر الجسر في ديسمبر/كانون الثاني 2019.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة