البث المباشر

صادرات ايران من البتروكيماويات ومكثفات الغاز تنمو بنسبة 39 %

الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 21:34 بتوقيت طهران
صادرات ايران من البتروكيماويات ومكثفات الغاز تنمو بنسبة 39 %

ارتفعت صادرات ايران من البتروكيماويات ومكثفات الغاز بنسبة نحو 39% في الأشهر الأربعة الأولى من العام الايراني الجاري (بدأ في 21 مارس)، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتظهر الإحصائيات التي نشرتها وزارة الصناعة والمناجم والتجارة في الأشهر الأربعة الأولى من العام الايراني الجاري، ان إجمالي صادرات البلاد غير النفطية (باستثناء النفط الخام وزيت الوقود والكيروسين وأيضًا بدون الصادرات من تجارة الحقائب) بلغت 35.7 مليون طن بقيمة 17.3 مليار دولار ، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ، حيث انخفض الوزن بنسبة 6.4٪ ، وزادت القيمة بنسبة 22٪.

وبالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2021 ، تراجعت واردات ايران بنسبة 12.2٪ من حيث الوزن وزادت بنسبة 16.8٪ من حيث القيمة.

وبحسب إحصائيات وزارة الصناعة والمناجم والتجارة، بلغت قيمة التجارة الخارجية في الأشهر الأربعة الأولى من العام الايراني الماضي حوالي 28.9 مليار دولار، وفي الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري حوالي 36.5 مليار دولار.

وبحسب هذه الاحصائيات، فقد ارتفعت صادرات البتروكيماويات ومكثفات الغاز بنسبة 38.8٪ في الأشهر الأربعة الأولى من العام الايراني الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وزاد تصدير السجاد والصناعات اليدوية بنسبة 4.7٪.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم