البث المباشر

الصادرات الإيرانية تسجل نمو 20% خلال العام الجاري

الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 08:08 بتوقيت طهران
الصادرات الإيرانية تسجل نمو 20% خلال العام الجاري

أعلن رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى الاسلامي "محمد رضا بور ابراهيمي"، أن حجم الصادرات الايرانية خلال الاشهر التي مضت من العام الجاري، سجّل زيادة بنسبة 20 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

"بور ابراهيمي"، صرح بذلك في معرض الاشارة الى اجتماع اللجنة الاقتصادية النيابية الذي عقد اليوم الاحد بحضور وزير الصناعة والتعدين والتجارة الايراني رضا فاطمي امين؛ مبينا ان الاخير قدم تقريرا حول اخر الاحصائيات المتعلقة بوضع الانتاج والتجارة داخل البلاد.

ولفت رئيس لجنة الاقتصاد بالبرلمان، أن فاطمي أمين اشار في تقريره الى أن جميع الصناعات المحلية باستثناء 3 منها، سجلت منحى تصاعديا في غضون الاشهر الخمسة الماضية من العام الجاري (الايراني)، وذلك مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم.

واوضح، انه وفقا لتصريحات وزير الصناعة، فقد حققت الصادرات الايرانية نموا بواقع 20 في المائة مقارنة بالعام الماضي؛ مردفا انه لو استمر هذا النمو حتى نهاية العام (في 20 اذار /مارس 2023)، سيصبح الميزان التجاري للبلاد ايجابيا وبما يضمن استقرار الوضع الاقتصادي للبلاد خلال السنوات الثلاث القادمة.

وفي جانب اخر من تصريحاته، أشار بور ابراهيمي الى موضوع "التصديق على الاتفاق الموقت حول انشاء منطقة حرة تجارية بين ايران ودول اتحاد اوراسيا للتعاون الاقتصادي"، انه كان مدرجا على جدول اعمال اجتماع اللجنة  الاقتصادية النيابية اليوم؛ مبينا انه تم التصديق على هذه الوثيقة بحضور وزير الصناعة ايضا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة