البث المباشر

مسؤول: مرور ثاني قطار ترانزيت روسي عبر ممر شمال – جنوب ايران

السبت 1 أكتوبر 2022 - 22:12 بتوقيت طهران
مسؤول: مرور ثاني قطار ترانزيت روسي عبر ممر شمال – جنوب ايران

قال الرئيس التنفيذي للسكك الحديد في إيران: إن قطار الترانزيت الثاني من روسيا دخل حدود البلاد عبر سكة حديد سرخس ويتجه الان نحو بندر عباس.

وأعلن سيد ميعاد صالحي ، مسؤول العلاقات العامة في شركة سكك حديد جمهورية إيران الإسلامية ، عن مرور قطار الترانزيت الروسي الثاني عبر ممر شمال – جنوب ايران.

وقال الرئيس التنفيذي للسكك الحديدية: بعد التنسيق بين مؤسسة السكك الحديد في البلدين ، دخل قطار ترانزيت مكون من 37 عربة تحمل شحنة أسمدة كيماوية من روسيا إلى البلاد عبر سكة حديد سرخس الحدودية لإرسالها إلى بندر عباس.

وتابع صالحي: بعد مغادرة قطار الترانزيت روسيا ، مر عبر كازاخستان وتركمانستان وقطع مسافة تزيد على 4000 كيلومتر ودخل ايران عبر حدود سكة حديد سرخس ، ويوم امس الجمعة بدأ التحرك صوب بندر عباس حيث من المقرر ان يقطع  مسافة 1600 كيلومتر داخل البلاد قبل ان يصل ميناء الشهيد رجائي في بندر عباس ، وتنقل حمولته من بندر عباس إلى الهند عن طريق السفن.

وقال الرئيس التنفيذي للسكك الحديدية في جمهورية إيران الإسلامية: إن مرور هذا القطار سيكون بداية قيمة ومستمرة لهذه العملية ، ونأمل أن نرى تطوراً هاماً في هذا الاتجاه من خلال تثبيت الممرات التي تمر عبر البلاد.

جدير بالذكر أن الوجهة المقصودة لهذه الشحنات هي الهند وجنوب إفريقيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة