البث المباشر

موسكو تنتقد سياسة 'فرق تسد' المستخدمة من قبل الغرب

الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 11:35 بتوقيت طهران
موسكو تنتقد سياسة

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن هدف الغرب في حقبة ما بعد الاتحاد السوفيتي السابق، هو زيادة تفتيت التواصل وخلق والخلافات بين الشعوب، وأبرز مثال على ذلك هو خلق "مناهضة لروسيا" في أوكرانيا.

وأضاف لافروف، اليوم الجمعة، في موسكو في اجتماع لرؤساء وكالات الاستخبارات في بلدان رابطة الدول المستقلة: "لا يخفى على أحد أن سياسة "فرق تسد" تستخدم بنشاط من قبل الغرب فيما يتعلق بدول الاتحاد السوفيتي السابق. والهدف واضح تماما، تفتيت التواصل في حقبة ما بعد الاتحاد السوفيتي السابق بشكل أكبر، والخلافات في بلداننا وبين الشعوب، لفرض مخططات تفاعل غير مجدية".

وأشار وزير الحارجية الروسي إلى أن "النتيجة الأكثر لفتا للانتباه لهذا المسار المدمر هو تحول أوكرانيا إلى موطئ قدم مناهض لروسيا".

وأطلقت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير/ شباط الماضي، حيث وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدف العملية بـ"حماية الأشخاص الذين تعرضوا للتنمر والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة 8 سنوات".

وفي 25 مارس/ آذار الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة