البث المباشر

مسؤول ايراني: التصدير من معبر خسروي الحدودي يسير بشكل عادي

الخميس 29 سبتمبر 2022 - 21:46 بتوقيت طهران
مسؤول ايراني: التصدير من معبر خسروي الحدودي يسير بشكل عادي

قال رئيس مصلحة الجمارك الايرانية مهدي عباسيان إن عملية التصدير في معبر خسروي الحدودي مع العراق في محافظة كرمانشاه (غرب البلاد) تسير بشكل عادي وليست مشاكل تحول دون خروج شاحنات التصدير من هذا المعبر.

وقال عباسيان، اليوم الخميس تم إغلاق المنافذ الحدودية الثلاثة شلمجة وجذابة ومهران من أجل تسريع حركة زوار الإمام الحسين(ع) في أيام الأربعين الحسيني حتى 27 سبتمبر من العام الجاري، مضيفا أن معبر خسروي الحدودي مع العراق، كان المنفذ الحدودي الوحيد في غرب البلاد، الذي كان تجري فيه التجارة وحركة الزوار خلال هذه الفترة.

وأوضح: اتجهت بعض الشاحنات التي تحمل بضائع تصديرية إلى معبر خسروي الحدودي كبديل للمعابر الحدودي الأخري بعد إغلاق المنافذ الحدودية الثلاثة خلال الفترة المذكورة، مما تسبب في ازدحام وزيادة عدد وحجم الشاحنات عند هذا المعبر الرسمي.

وأعلن إن المعبر عاد إلي روتينه العادي من جديد وحركة الشاحنات التي تحمل بضائع تصديرية إلى حدود خسروي طبيعية حاليا.

يذكر ان حدود خسروي الرسمية في قصر شيرين هي إحدى الحدود المهمة والاستراتيجية للبلاد، والتي لطالما كانت معبرا للتجارة كما يتوجه اليه الزوار لزيارة العتبات المقدسة.

وان محافظة كرمناشاه لها 371 كيلومترًا من الحدود مع العراق، وعلى طول هذه الحدود هناك معبران رسميان وخمسة أسواق حدودية، ويتم تصدير أكثر من ثلاثة مليارات دولار من البضائع سنويًا من هذه الحدود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم