البث المباشر

غوتيريش يشارك في القمة العربية المقبلة بالجزائر

الخميس 29 سبتمبر 2022 - 20:43 بتوقيت طهران
غوتيريش يشارك في القمة العربية المقبلة بالجزائر

أكدت الأمم المتحدة مشاركة الأمين العام للمنظمة، أنطونيو غوتيريش، بصفة ضيف شرف، في القمة العربية المقبلة التي تحتضنها الجزائر يومي 1 و2 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك اليوم الخميس، إنه بناء على دعوة من الرئيس الحزائري عبد المجيد تبون، سيتوجه السيد غوتيريش، إلى الجزائر العاصمة للمشاركة كضيف شرف في القمة العربية المقبلة، والتي اعتبرها مهمة.

وتجدر الإشارة، إلى أن غوتيريش سبق وأن أشاد بالدور "الاستثنائي” للجزائر لمساهمتها في التعاون الدولي متعدد الأطراف وكذا بدورها الهام والفعال بقيادة الرئيس تبون، لا سيما من خلال عملها الريادي في عدد من نشاطات الأمم المتحدة للوقاية من النزاعات الدولية وتسويتها.

وخلال اختتام مشاركته في أشغال الشق رفيع المستوى للدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، عقد وزير الشؤون الخارجية جلسة عمل مع الأمين العام، أنطونيو غوتيريش.

وتم خلال هذه الجلسة، استعراض علاقات التعاون بين الجزائر والأمم المتحدة وكذا مستجدات الأوضاع دوليا واقليميا، لاسيما الجهود التي تبذلها الجزائر لترقية السلم والاستقرار في كل من ليبيا، ومالي ومنطقة الساحل والصحراء، إلى جانب مساعيها الرامية لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم