البث المباشر

نائب : آية الله رئيسي أوصل صوت ايران إلي العالم

الخميس 29 سبتمبر 2022 - 19:06 بتوقيت طهران
نائب : آية الله رئيسي أوصل صوت ايران إلي العالم

قال نائب رئيس لجنة المادة 90 في مجلس الشورى الاسلامي الايراني حجة السلام السيد محمود نبويان أن رئيس الجمهورية الاسلامية آية الله ابراهيم رئيسي ادان الولايات المتحدة الأمريكية خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة وقام بشرح دعم امريكا للجماعات الإرهابية.

وقال نبويان أن آية الله رئيسي خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة شرح دور الولايات المتحدة الأمريكية في دعم الإرهابيين وشرعية مسار وطريق الشهيد الحاج قاسم سليماني والشعب الإيراني.

وصرح إن صوت الشعب الإيراني لا يصل إلى أسماع العالم بسبب هيمنة نظام الاستكبار سيطرته على وسائل الإعلام مضيفا إن الخطاب الذي ألقاه آية الله رئيسي في التعبير عن مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الجمعية العامة للأمم المتحدة كان عملاً ثوريًا وأوصل صوت ايران إلى أسماع العالم.

يذكر أن الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي كان قد حمل صورة قائد فيلق القدس ​قاسم سليماني​ الذي اغتالته القوات الاميركية في أوائل 2020، خلال الخطاب الذي القاه امام الجمعية العامة للامم المتحدة.
وقال الرئيس الإيراني: ان بطل الحرب ضد الارهاب ومدمر جماعة داعش الارهابية لم يكن سوى الشهيد سليماني، الذي قدم حياته في سبيل الدفاع عن حرية الشعوب في المنطقة، لكن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وقع على وثيقة الجريمة الوحشية اللاقانونية باغتيال هذا الانسان العظيم.

واستطرد : ان متابعة عادلة لهذه الجريمة التي اقر بها ترامب، ستكون خدمة للانسانية، ومحط اذلال للظلم والجور ورفعة للعدالة والانصاف.

وخلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس الايراني في نيويورك اعتبر انه من واجبه رفع صورة الحاج قاسم سليماني خلال كلمته في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة واضاف داعش أشعل النار في العراق وسوريا والكثير من الدول، لكن الشباب من إيران وأفغانستان وبعض دول المنطقة ضحوا بأرواحهم وقضوا على تنظيم داعش، وذلك بقيادة الحاج قاسم سليماني، وكان اغتياله اغتيال القائد البطل لمكافحة داعش.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم