البث المباشر

العتبة الحسينية تواصل العمل في مشروع مدارس الأيتام

الخميس 29 سبتمبر 2022 - 19:48 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية تواصل العمل في مشروع مدارس الأيتام

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة العمل في مشروع مدارس الأيتام في محافظة كربلاء.

وقال المهندس (زيد عزام) المقيم في المشروع في حديثه: إن "كوادر قسم المشاريع الهندسية والفنية تواصل العمل في مشروع مدارس الايتام الواقع في حي السلام، جنوب محافظة كربلاء"، مبينا أن "نسبة الانجاز الكلية للمشروع بلغت أكثر من (60%)".

وأوضح أن "المشروع يعد من المشاريع المهمة في المحافظة لما سيقدمه من خدمات تعليمية، وتربوية لشريحة الايتام".

وأضاف أن "المساحة الكلية للمشروع تبلغ (25) ألف متر مربع، بواقع (9) بنايات متعددة الطوابق".

وتابع أن "المشروع يضم (3) مدارس للذكور بواقع (2) ابتدائية، وواحدة ثانوية، وكذلك الحال بالنسبة للاناث وبطاقة استيعابية تبلغ (4800-5000) طالب وطالبة في جميع المدارس".

وبين أن "المشروع يحتوي على روضة، وحضانة للاطفال، وملعب لممارسة الرياضية، وقاعة مغلقة، بالاضافة الى مستوصف صحي سيقدم خدماته الى اهالي المنطقة".

وأشار إلى أن "المشروع يعد من المشاريع ذات الطرز المعمارية الجميلة، والتي تتناسب مع الجانب التعليمي، ووفق احدث المواصفات، وصمم عن طريق شركة بريطانية".

ولفت إلى أن "جميع المدارس في المشروع تحتوي على مختبرات كيميائية، واحيائية، وفيزيائية ستجهز باحدث التقنيات والادوات، وأن جميع الصفوف ستكون مجهزة باحدث الوسائل التعليمية لتسهيل عملية ايصال المعلومات للطلاب".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل على انشاء العديد من المدارس لشريحة الايتام في مختلف المحافظات العراقية، كما تمتلك حاليا مدارس عدة تقدم جميع الخدمات لشريحة الايتام (مجانا)، فضلا عن تحمل نفقات القرطاسية والاطعام والنقل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم