البث المباشر

جيش الاحتلال يحذر جنوده من عمليات استدراج وكمائن

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 16:41 بتوقيت طهران
جيش الاحتلال يحذر جنوده من عمليات استدراج وكمائن

حذر مسؤولون أمنيون صهاينة من أن "خلايا مسلحة" في الضفة الغربية تحاول تنفيذ "هجمات استدراج" لجعل قوات الاحتلال تقوم بملاحقتهم، للوصول إلى كمين يوجد فيه "مسلحون" آخرون.

وطُلِب من الجهات الاستخباراتية والجنود في الميدان والمسؤولين عن المراقبة، توخي الحذر واليقظة من هذا النوع من السيناريوهات.

وكان حادث مماثل قد وقع الأسبوع الماضي، عندما أطلق "مسلحون" النيران تجاه مستوطنة "هار بركة" وقامت القوات الأمنية بإجراء أعمال تمشيط بحثا عنهم، إذ قام "المسلحون" خلال ذلك بنصب كمين لاستهداف جنود العدو.

وقال المسؤولون الأمنيون إنه الى "جانب اعتقالات النشطاء، تم رصد حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الأخيرة، بهدف التواصل مع أشخاص محتملين لتنفيذ عمليات".

وذكروا أنه "تم تمرير رسائل شديدة الى مسؤولين في السلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية، مفادها أنه في حال لم يتم منع العمليات المسلحة، فإن الجيش سيقوم بذلك"، وأضافوا أن "في هذه المرحلة هناك نية لدى "الجيش" لتهدئة المنطقة ومنع أنشطة تثير الاحتكاكات والاضطرابات" (حسب زعمهم).

وفي هذ السياق، أفاد موقع "إسرائيل نيوز 24" أن شرطة الإحتلال و"الشاباك" باشرا مساء أمس الاثنين التحقيق في اشتباه بعملية تسببت بأضرار في خطوط السكك الحديدية بين عكا و"كرميئيل"، بعد أن تم اكتشاف وجود عائق على السكة بالقرب من شارع 85.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة