البث المباشر

عبد اللهيان: لا نضع أي قيود على تطوير العلاقات مع الأردن

السبت 24 سبتمبر 2022 - 08:16 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: لا نضع أي قيود على تطوير العلاقات مع الأردن

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تضع أي قيود على تطوير العلاقات مع الاردن.

جاء ذلك خلال لقاء عبد اللهيان في نيويورك الجمعة بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، حيث بحثا القضايا الثنائية والتطورات في المنطقة، لا سيما الوضع في فلسطين والقدس الشريف.

وأشار عبد اللهيان الى العناصر المشتركة في العلاقات الطيبة والأخوية بين البلدين، وأكد نهج الحكومة الإيرانية في تطوير العلاقات مع دول المنطقة والدول المجاورة، وأضاف: إن جمهورية إيران الإسلامية لا تضع أي قيود على تطوير العلاقات مع الاردن.

وأكد وزير الخارجية الإيراني على دعم الشعب الفلسطيني وأضاف: إن تجارب إيران في مجال مواجهة الجماعات الإرهابية تخدم مصالح الشعوب الإسلامية.

من جانبه قال وزير الخارجية الأردني خلال اللقاء: إن العالم الإسلامي يشهد بعض التحديات التي يجب حلها وتسويتها من خلال الحوار. الحوار بين دول المنطقة يخدم مصلحة الشعوب الإسلامية ويؤدي ايضا إلى تعزيز العلاقات بين حكومات المنطقة.

وأوضح الصفدي بأن الحكومة الاردنية تعتمد منهج توسيع العلاقات مع الدول الإسلامية في المنطقة، بما في ذلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد الطرفان على أهمية الحوار والتعاون الإقليمي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة