البث المباشر

العتبة الحسينية تكشف عدد المواكب المشاركة في زيارة الأربعين 1444

الخميس 15 سبتمبر 2022 - 18:12 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية تكشف عدد المواكب المشاركة في زيارة الأربعين 1444

أعلن قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، عن الاحصائية الخاصة بعدد المواكب الحسينية المشاركة بإحياء مراسيم زيارة الإربعين لهذا العام 1444 هـ.

وقال رئيس القسم عقيل الياسري في حديثه ، "لا يخفى على الجميع حجم المواكب التي وفدت إلى مدينة كربلاء المقدسة، لإحياء الشعائر الحسينية وتقديم الخدمات المتنوعة للزائرين خلال الاربعين، حيث شهت الزيارة مشاركة مواكب عربية واجنبية".

وأوضح أن "عدد الكفالات الممنوحه للمواكب وصل الى (12500) كفالة، فضلا عن المواكب المتواجدة في مدينه كربلاء".

وأضاف "تم منح أكثر من (300) كفالة لمواكب عربية واجنبية، وأما العدد الأخر فقسم لمحافظاتنا من الموصل إلى البصرة".

وتابع أن "هذا العام تميز بوجود مواكب من البلدان العربية واشهرها من فلسطين التي شاركت في احياء مراسيم زيارة الاربعين، فضلا عن المواكب من الدول الاسلامية والأجنبية لعدد من الدول ومنها (الصين، وألمانيا، وهولندا، والسويد، ونيجيريا، وايران، والهند، وباكستان)".

وبين أن "هناك انسيابية وتعاون منقطع النظير بين المواكب، والقوات الأمنية، والجهات التنظيمية والخدمية، وتم وضع مسارات لتأمين الزائرين وعدم التزاحم بين المواكب والزائر لاداء مراسيم زيارة الاربعين".

وكان قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، قد كشف العام الماضي (1443هـ) أن عدد المواكب التي شاركت في أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، بلغ أكثر من (11356) موكب خدمي من كافة المحافظات العراقية، بينها (59) موكب عربي واجنبي من (الصين، السويد، السعودية، سوريا، إيران، لبنان، والدانمارك، باكستان، الهند، نيجيريا، كينا، واخرى).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة