البث المباشر

شاهد.. العميد قاآني يتفقد موكب "نداء الاقصى" على طريق المشّاية بين النجف وكربلاء

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 22:11 بتوقيت طهران
تنزيل

زار قائد قوة القدس في حرس الثورة الايراني العميد إسماعيل قاآني، اليوم الثلاثاء، موكب نداء الاقصى على طريق المشاية بين النجف الأشرف و كربلاء المقدسة عند العامود ٨٣٣ قبيل أيام قليلة من حلول أربيعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وإستطلع قاآني خلال جولته على زوايا الموكب، مثنيا على الجهود المبذولة في الموكب وخاصة في المعرض الفنّي.

وأشار العميد قاآني الى العلاقة الانسانية التي تجمع القضية الفلسطينية بالثورة الحسينية.

وكان قد شارك في الزيارة الأربعينية المليونية "موكب نداء الأقصى"، من فلسطين، والمكون من علماء دين، ومواطنين فلسطينيين، للتأكيد على أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام، عابرة لكل المذاهب والأديان.

ويحيي ملايين المسلمين حول العالم ذكرى الأربعين الحسيني، وهي مرور أربعين يومًا على استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في واقعة الطف في العاشر من شهر محرم سنة 61 هجرية.

وكانت أول زيارة لقبر الإمام الحسين عليه السلام سنة 61 هجرية من قبل الإمام علي بن الحسين زين العابدين عليه السلام وركب السبايا من آل محمد صلوات الله عليهم وكان عدد من الأنصار ومحبي آل البيت قد جاؤا لزيارة القبر الشريف من بينهم الصحابي الجليل جابر بن عبد الله الأنصاريى رضوان الله عليه، فأجتمعوا في ذلك اليوم على غير موعد عند قبر ابي عبدالله الحسين وأخيه ابي الفضل العباس والشهداء من آل البيت واصحاب الإمام الذين استشهدوا معه في يوم عاشوراء ومن ذلك الوقت أتخذ هذا التاريخ مناسبة لزيارة الأربعين للإمام الحسين عليه السلام. 

وتعتبر أربعينية الإمام الحسين عليه السلام أكبر تظاهرة بشرية في العالم، حيث تخرج مواكب العزاء في 20 صفر من كل عام، ويتوافد الملايين من مناطق العراق وكافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم