البث المباشر

مقتل 49 جنديا أرمينيا في اشتباكات على الحدود مع أذربيجان

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 18:21 بتوقيت طهران
مقتل 49 جنديا أرمينيا في اشتباكات على الحدود مع أذربيجان

قالت وزارة الدفاع الأرمينية إن"قوات الجيش شنت عدة هجمات على الحدود مع أذربيجان ردا على استفزازات أذربيجانية".

وجاء في تقرير لمراسل إذاعة أرمينيا من يريفان أن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان أعلن هذا الخبر قبل ساعة في لقاء مع ممثلي الجمعية الوطنية الأرمينية، وقال: "للأسف، الرقم المعلن ليس نهائيًا" وأن عدد القتلى قد يزداد.

وأدلى رئيس الوزراء الأرميني "نيكول باشينيان" بتصريح أمام البرلمان بشأن الاشتباكات على الحدود الأذربيجانية الليلة الماضية،عن مقتل 49 جندياً أرمينياً جراء الاشتباكات مع أذربيجان على الحدود.

وأضاف باشينيان: لقد انخفضت حدة العمليات العسكرية مؤكدا على أن القوات المسلحة الأذربيجانية نفذت عمليات هجومية في أربعة اتجاهات ،وأضيف اتجاهان أو ثلاثة اتجاهات أخرى لاحقًا.

ونفى رئيس السلطة التنفيذية لأرمينيا تصريح باكو بأن هذه الهجمات تمت ردا على استفزازات الجانب الأرمني ووصفها بأنها خاطئة تماما وغير صحيحة.

وكانت أرمينيا اتهمت أذربيجان الأسبوع المنصرم، بقتل أحد عسكرييها في تبادل لإطلاق النار على الحدود بين البلدين.

وتهدّد أعمال العنف هذه بإعادة إشعال النزاع في منطقة ناغورني قره باغ، على الرّغم من وجود قوات روسية مكلّفة الإشراف على وقف إطلاق النار الساري بين أرمينيا وأذربيجان منذ انتهت الحرب الثانية بينهما.

وأرمينيا وأذربيجان بلدان من القوقاز و تنازعتا في حرب العام 2020 من أجل السيطرة على منطقة ناغورني قره باغ الجبلية التي انفصلت عن أذربيجان قبل ثلاثة عقود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة