البث المباشر

شاهد.. زوار الأربعين يواصلون مسيرهم من بابل بإتجاه كربلاء المقدسة

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 16:59 بتوقيت طهران
تنزيل

يواصل زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام من داخل العراق وخارجه مسيرهم إلى كربلاء، حيث تستقبلهم المواكب الخدمية وتقدم لهم الخدمات المتنوعة على طول طريق المشاية.

ورصدت كاميرا وكالة يونيوز مسير الزائرين في مدينة القاسم جنوبي محافظة بابل بإتجاه كربلاء المقدسة عند طريق حلة - ديوانية، حيث أظهرت المشاركين في احياء اربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

هذا ويقضي زوار الامام الحسين عليه السلام أياماً في الطريق إلى كربلاء المقدسية للمشاركة في احياء مراسم أربعينية أبي عبد الله في مسيرة المشاية سيراً على الأقدام للوصول إلى كربلاء المقدسة.

ويواصل ملايين المسلمين من داخل العراق وخارجه مسيرهم باتجاه مدينة كربلاء المقدّسة للمشاركة، ذكرى الأربعين الحسيني، التي تصادف في العشرين من شهر صفر من كلّ عام.

وكانت أول زيارة لقبر الإمام الحسين عليه السلام سنة 61 هجرية من قبل الإمام علي بن الحسين زين العابدين عليه السلام وركب السبايا من آل محمد صلوات الله عليهم وكان عدد من الأنصار ومحبي آل البيت قد جاؤا لزيارة القبر الشريف من بينهم الصحابي الجليل جابر بن عبد الله الأنصاريى رضوان الله عليه، فأجتمعوا في ذلك اليوم على غير موعد عند قبر ابي عبدالله الحسين وأخيه ابي الفضل العباس والشهداء من آل البيت واصحاب الإمام الذين استشهدوا معه في يوم عاشوراء ومن ذلك الوقت أتخذ هذا التاريخ مناسبة لزيارة الأربعين للإمام الحسين عليه السلام.  

وتعتبر أربعينية الإمام الحسين عليه السلام أكبر تظاهرة بشرية في العالم، حيث تخرج مواكب العزاء في 20 صفر من كل عام، ويتوافد الملايين من مناطق العراق وكافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم