البث المباشر

العراق.. الحشد الشعبي يعلن تفاصيل خطته في زيارة الأربعين الحسيني

الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 17:12 بتوقيت طهران
العراق.. الحشد الشعبي يعلن تفاصيل خطته في زيارة الأربعين الحسيني

أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط بالحشد الشعبي، اليوم الاثنين، تفاصيل الخطة الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وقال نائب قائد عمليات الفرات الأوسط علي كريم الحسناوي في بيان لاعلام الحشد ان “عمليات الفرات الأوسط قامت بإعداد خطة أمنيّة محكمة تتكون من قاطع خارجي يشمل أربعة محاور رئيسة".

وأضاف الحسناوي ان "المحور الشمالي بغداد - كربلاء تمسكه قوة من اللواء 11 ضمن قيادة عمليات الفرات الأوسط بالحشد الشعبي وقوة من الحشد الشعبي وصولاً الى حي العباس في محافظة كربلاء".

وأشار الى ان "المحور الشرقي الذي يبدأ من محافظة بابل وصولاً الى كربلاء يقع على مسؤولية اللواء 11 في قيادة عمليات الفرات الأوسط بالحشد الشعبي وان المحور الجنوبي من محافظة النجف الى كربلاء يمسكه اللواء الثاني بالاشتراك مع اللواء 11".

وأوضح ان "المحور الغربي تم تأمينه بالكامل من منطقة الرفيع من قبل اللواء 37 ومنطقة الرحالية من قبل اللواء 11 وصولاً الى الطريق الاستراتيجي الرابطة صحراء النجف وصحراء الانبار بالإضافة إلى الجهد الفني فتم نشر 20 كاميرا حرارية وطائرات مسيرة فضلاً عن الجهد الاستخباراتي".

يذكر أن زيارة الأربعين تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية للمسلمين، ويحرص الملايين منهم على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء المقدسة مشيا على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام والخدمات لهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة