البث المباشر

الحدود الإيرانية العراقية تكتظ بزوار الأربعين الحسيني

الجمعة 9 سبتمبر 2022 - 07:49 بتوقيت طهران
تنزيل

تشهد المعابر الحدودية بين ايران والعراق إكتظاظاً مع تواصل تدفق الزائرين من ايران وعدد من البلدان المجاورة المتجهين نحو مدينة كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام، والتي تمثل أضخم التجمعات البشرية التي تجري في العالم كل سنة.

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، يوم الخميس، عن أعداد الزائرين الوافدين والمغادرين من 7 منافذ، فيما أشارت الى استمرار توافد الزوار بكل سلاسة وانسيابية عالية من دون أي عوائق.

وقال المتحدث الرسمي بإسم الهيئة علاء الدين القيسي، إن "توافد الزائرين إلى مدينة كربلاء المقدسة مستمرة من خلال منافذنا للمشاركة في إحياء مراسم أربعينية الإمام الحسين عليه السلام بكل سلاسة وانسيابية عالية من دون أي عائق وتأخير".

وأضاف أن "ذلك تم بإشراف ومتابعة من رئيس الهيئة اللواء عمر عدنان الوائلي بشكل يومي وبالتعاون مع الجهات الامنية والدوائر العاملة في المنافذ".

وكان نائب الرئيس الإيراني، محمد مخبر، قد توقع في وقت سابق، أن تسجل المعابر الحدودية الايرانية مع العراق، عبور 5 ملايين زائر للمشاركة في مراسم الأربعين هذا العام.

وعلى طول الطريق المؤدية الى مدينة كربلاء تنتشر الموائد الحسينية حيث يستقبل العراقيون زوار الامام الحسين ويقدمون لهم ما يلزم من مساعدة لإكمال الطريق الى مدينة الحسين عليه السلام.

ويحيي ملايين المسلمين حول العالم ذكرى الأربعين، وهي مرور أربعين يومًا على استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في واقعة الطف في العاشر من شهر محرم الهجري.

وتعتبر أربعينية الإمام الحسين عليه السلام أكبر تظاهرة بشرية في العالم، حيث تخرج مواكب العزاء في يوم 20 صفر، ويتوافد الملايين من العراق وكافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة