البث المباشر

العراق يرحب باقتراح ايران لتسهيل حركة زوار الاربعين

الخميس 8 سبتمبر 2022 - 19:28 بتوقيت طهران
العراق يرحب باقتراح ايران لتسهيل حركة زوار الاربعين

اعلن وزير الداخلية احمد وحيدي عن موافقة السلطات العراقية على اقتراح ايران، حول التسريع في اجراءات استقبال الزوار الايرانيين والاجانب المتجهين الى الاراضي العراقية مروراً بالجمهورية الاسلامية الايرانية.

وحيدي ادلى بهذا التصريح عقب مباحثاته في بغداد اليوم الخميس، مع نظيره العراقي عثمان الغانمي وسائر المسؤوليين المعنيين في هذا البلد، حول السبل الكفيلة بتسهيل حركة الزوار الايرانيين والاجانب الذين يسلكون المعابر الايرانية وصولا الى العراق للمشاركة في مراسم احياء زيارة اربعين استشهاد الامام الحسين (عليه السلام).

ولفت وزير الداخلية، انه اطلع الجانب العراقي بالاجراءات السريعة داخل المعابر الحدودية الايرانية لتسهيل حركة تنقل الزوار، لكنهم يواجهون بعض المشاكل خلف البوابات الحدودية العراقية؛ مضيفا ان السلطات العراقية وافقت على اقتراحه اليوم لمعالجة هذه المشاكل. 

واضاف : هناك مشكلة اخرى في الجانب الاخر من الحدود، تنجم عن وجود شحة في وسائط النقل المناسبة، وعليه فقد اقترحنا بان يتم السماح للحافلات الايرانية بدخول العراق ونقل الزوار، حيث اعرب الجانب العراقي موافقته على هذا الاقتراح ايضا. 

كما اشار الى المشاكل التي تواجه الزوار الاجانب (المقيمين في ايران)، وذلك نظرا لقرارات بغداد السابقة والتي تسمح لهم باستخدام الرحلات الجوية فقط او التوجه من بلدانهم مباشرة؛ مبينا ان الجانب العراقي وافق (اليوم) ايضا، على اقتراحنا للسماح بترانزيت هؤلاء الاجانب الذين يحملون معهم تصاريح من السلطات الايرانية فقط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة