البث المباشر

شركة إماراتية توقع عقدا لإدارة الحركة الجوية في أفغانستان

الخميس 8 سبتمبر 2022 - 18:36 بتوقيت طهران
شركة إماراتية توقع عقدا لإدارة الحركة الجوية في أفغانستان

وقعت شركة إماراتية عقدا مع أفغانستان، اليوم الخميس، لإدارة الحركة الجوية في جميع أنحاء البلاد في ظل مساعي حكومة "طالبان" لتوسيع الرحلات الجوية الدولية.

وقالت إن بعض الرحلات الجوية تعمل من مطار كابول، لكن هناك حاجة إلى دعم إضافي كبير لشركات الطيران الأجنبية الكبرى لاستئناف الخدمة الكاملة.

ووقعت شركة "GAAC" ومقرها أبو ظبي اتفاقية تنص على أن تساعد الشركة في إعادة شركات الطيران الدولية الكبرى، حيث يعتبر هذا العقد جزءا من أكثر من 300 مليون دولار تهدف "GAAC" إلى استثمارها في أفغانستان على مدى 10 سنوات لتطوير قطاع الطيران في البلاد.

وقال إبراهيم معرفي، الرئيس الإقليمي للشركة، للصحفيين في مؤتمر صحفي، إن الصفقة تسمح لـ GAAC بـ "تشغيل المجال الجوي للسماح بمرور خطوط الطيران الدولية".

وأضاف أن العقد يسمح أيضا لـ "GAAC" باستعادة خدمات الملاحة المطلوبة لعودة شركات الطيران الدولية الكبرى إلى مطارات أفغانستان، كما يشمل ذلك مراقبة الحركة الجوية وأنظمة الاتصالات والمراقبة وخدمات الأرصاد الجوية.

يشار إلى أنه لم تعترف أي دولة حتى الآن رسميا بحكومة "طالبان"، التي سلبت حريات الأفغان، وخاصة النساء، ويتولى حاليا فريق من الأفغان المدربين من قبل خبراء من أوزبكستان وقطر مراقبة الحركة الجوية في مطار كابول.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة