البث المباشر

العراق.. ايرانيون يتوجهون الى كربلاء على الدراجات الهوائية لإحياء الأربعين الحسيني

الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 16:25 بتوقيت طهران
العراق.. ايرانيون يتوجهون الى كربلاء على الدراجات الهوائية لإحياء الأربعين الحسيني

بدأ مواطنون ايرانيون زيارتهم إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في أربعينية الإمام الحسين عليه السلام من مدينة مهران الايرانية في محافظة ايلام، مستقلين دراجاتهم الهوائية ليقطعوا بذلك مسافة أكثر من 300 كيلومتر.

رصدت وكالة يونيوز للاخبار فريقاً للدراجات الهوائية قادم من مدينة مهران الايرانية في محافظة ايلام، للمشاركة في تأدية زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام في محافظة كربلاء.

وأوضح فريق الدراجات أنه قادم من حدود إيران الغربية مع العراق، بشكل جديد من أشكال المشاركة في زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام، حيث اختلفت أعمار المشاركين بين كبير وصغير.

ملابس خفيفة وأغراض للاستخدام اليومي رزمها الشبان الزوار في حقيبة صغيرة لتكون حملاً بسيطاً على دراجاتهم الهوائية التي سيقودونها لعدة أيام تتخللها استراحات عند المواكب الخدمية لدعم الزائرين، والتي تنتشر منها المئات على الطرقات الخارجية.

ويتدفق الزوار من كافة أنحاء ايران في سيل لا يتوقف يطلق عليه "المواكب" وتتناثر أكشاك الطعام والخدمات للزوار على طول مسيرهم، والوجهة ضريح الإمام الحسين في كربلاء التي تبعد عن مهران نحو 300 كلم.

ويحيي ملايين المسلمين حول العالم ذكرى الأربعين، وهي مرور أربعين يومًا على استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في معركة كربلاء في العاشر من شهر محرم الهجري.

وتعتبر أربعينية الإمام الحسين عليه السلام أكبر تظاهرة بشرية في العالم، حيث تخرج مواكب العزاء في هذا اليوم، ويتوافد الملايين من العراق وكافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة مرقدي الإمام الحسين عليه السلام وأخيه العباس عليه السلام.

 

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة