البث المباشر

الرئيس الإيراني : أهل بيت النبوة هم رمز العدالة التي تفتقدها الإنسانية اليوم

الخميس 1 سبتمبر 2022 - 14:50 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني : أهل بيت النبوة هم رمز العدالة التي تفتقدها الإنسانية اليوم

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله ابراهيم رئيسي، أن الإنسانية تفتقد العدالة في الوقت الحالي، وأهل البيت ـ عليهم السلام ـ هم رمز العدالة، و ان العالم اليوم يولي اهتماما خاصا لمدرسة أهل البيت ـ عليهم السلام ـ لأن هذه المدرسة تتضمن الدعوة الى الحق وطلب العدالة والانسانية والعقلانية بشكل كامل.

جاء ذلك في حفل افتتاح الاجتماع العام السابع للمجمع العالمي لأهل البيت ـ عليهم السلام ـ اليوم الخميس، واضاف رئيسي أن العدالة مفقودة اليوم على الصعيد الإنساني، وأن أهل بيت النبوة هم رمز الدعوة الى العدالة، مضيفا ان العدالة تعيش في نفوس وفطرة البشر في كل العالم، وأن أهل البيت عليهم السلام هم مظهر من مظاهر العدل ورمز الأخلاق والمعنويات.

وقال رئيسي إن الشباب وخاصة في الغرب، يولون اليوم إهتماما كبيرا بالدين والمعنويات، وبالتالي فإن هذا يضع مسؤولية على المفكرين المجتمعين هنا.

وجاء في كلمة الرئيس الايراني، أن أهل بيت النبوة ـ عليهم السلام ـ رمز وحدة الأمة الإسلامية ومصدر بث الأمل في المجتمع البشري، وقال: أن المجمع العالمي لأهل البيت بإمكانه أن يكون مكانا للتواصل بين جميع الفئات الناشطة في العالم الإسلامي وجميع دول العالم.

واعلن آية الله رئيسي إإستعداد ايران للتعاون الفاعل في مختلف المجالات، وقال : إن بامكان العلاقات العلمية والثقافية والإجتماعية بين أعضاء المجمع العالمي لأهل البيت ـ عليهم السلام ـ أن تشكل مستقبلا جيدا للغاية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة