البث المباشر

قائد الثورة يشيد بنجاح الحكومة في احياء آمال وثقة الشعب

الأربعاء 31 أغسطس 2022 - 07:20 بتوقيت طهران
قائد الثورة يشيد بنجاح الحكومة في احياء آمال وثقة الشعب

أشاد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي بنجاح الحكومة الايرانية الحالية في احياء أمل وثقة الشعب الايراني، قائلا "ان الشعب يرى بأن الحكومة عاكفة على بذل الجهود لحل المشاكل وتقديم الخدمات اليهم وهذه الحقيقة قد احيت الى حد كبير الأمل والثقة العامة".

وأشار سماحة قائد الثورة الاسلامية لدى استقباله رئيس الجمهورية واعضاء الحكومة الايرانية يوم الثلاثاء الى الزيارات التي يقوم بها رئيس الجمهورية واعضاء الحكومة الى محافظات البلاد، مؤكدا ان القيام بـ31 زيارة في السنة الاولى الى انحاء البلاد وخاصة المناطق المحرومة والبعيدة والاشراف الميداني على انجاز الاعمال والتآلف العميق مع الشعب هو من التوفيقات الاخرى للحكومة.

وقال سماحته "ان التسريع في انجاز الاعمال والتواجد في اماكن حدوث الكوارث الطبيعية والحوادث غير المترقبة كرمز لمواساة الحكومة للشعب وازالة التنافس السلبي والمثير للجدل في العلاقات بين السلطات الثلاثة والذي يؤدي الى تشويش الرأي العام وكذلك قيام السلطات الثلاثة باستمرار بذل الجهود التي تبعث على الاستقرار وكذلك ايلاء الاهتمام باستخدام الطاقات الشابة هي ايضا من توفيقات الحكومة".

وشدد آية الله الخامنئي ان اخراج المجتمع من دوامة انتظار قرارات وخطوات الآخرين ومنع ارتهان البلاد بالظروف الخارجية وايلاء الاهمية للقدرات الداخلية هي من ضمن نجاحات السلطة التنفيذية.

ووصف سماحته الحكومة الايرانية الحالية بأنها حكومة التحلي بالمسؤولية، قائلا "لم نسمع طوال السنة الماضية بأن تقوم الحكومة بالقاء اللوم على الآخرين وخلق الذرائع والقول بانها لا تملك الصلاحيات او تتحدث عن منعها من العمل".

كما أشار سماحة قائد الثورة الاسلامية الى التوجهات الجيدة للحكومة الايرانية في مجال السياسة الخارجية والثقافة والاهتمام بالشعارات الثورية مثل العدالة ودعم المستضعفين وتجنب البرجوازية ومناهضة الاستكبار العالمي، واعتبرها سماحته من النقاط البارزة في اداء الحكومة.  

ونوه آية الله خامنئي الى ان الانتاج هو عنوان التطور الاقتصادي في البلاد، وقال "تصدوا بحزم لأي شيء يضعف الانتاج".

واعتبر سماحته بناء مصافي البتروكيماويات واكتمال سلسلة القيمة المضاعفة في الصناعات المنجمية والامتناع عن بيع الخامات واكمال بناء ممر شمال – جنوب وممر شرق – غرب الحيويين لزيادة امكانيات النقل الدولي، وكذلك باقي طرق المواصلات في داخل البلاد وزيادة الاستفادة من الامكانيات الفريدة للملاحة البحرية، من الاولويات الاخرى، مؤكدا ضرورة عدم السماح بهدر الموارد الطبيعية والبشرية الهائلة في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة