البث المباشر

رئيسي : دول الجوار تفضل المراكز الصحية الإيرانية على الأوروبية

السبت 27 أغسطس 2022 - 17:30 بتوقيت طهران
رئيسي : دول الجوار تفضل المراكز الصحية الإيرانية على الأوروبية

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية آية الله السيد ابراهيم رئيسي، أن الكثير من الدول الجارة تقول كنا في السابق نذهب الى اوروبا للعلاج، إلا إننا الآن نفضل السفر الى ايران بدلا من الدول الاوروبية" وتابع قائلا: "لقد سمعت ذلك بنفسي خلال زياراتي الى بعض الدول".

ولفت رئيس الجمهورية الإسلامية الى أن هذا الإنجاز الكبير (كسب ثقة الشعوب) تم تحقيقه بجهود المخلصين المضحين العاملين في القطاع الصحي.

وأشار في كلمته التي ألقاها صباح اليوم السبت أمام الملتقى الوطني الذي عقد تحت شعار "الخدمة الباقية" تزامنا مع اليوم الرابع لأسبوع الحكومة في قاعة المؤتمرات ويوم تكريم شهداء القطاع الصحي، أشار الى الخدمات الجليلة التي قدمها الأطباء على مر الدهور والعصور مثل زكريا الرازي و ابن سيناء اللذين يعتبران من كبار علماء العالم الإسلامي.

وتحدث رئيس الجمهورية عن التضحيات التي يقدمها العاملون في مجال السلامة، قائلا: ان التعامل الطيب الذي يعتمده الطبيب او المضمد للمريض لا يمكن التعويض عنه ابدا.

واشار الى الانجازات الطبية التي حققتها ايران في مجال صنع الأدوية، وقال: ان اكثر من 90% من الأدوية يتم إنتاجها في داخل البلاد حيث لا يشعر العاملون في الحقل الطبي اليوم بأي ضعف في هذا الخصوص، خاصة وإن إيران أصبحت من المصدرين المعتمدين، إذ أن رؤساء بلدان أعربوا لدى لقائي بهم رغبتهم بالتعاون مع إيران في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة