البث المباشر

ايران و روسيا توقعان 12 مذكرة تعاون مشترك

الخميس 25 أغسطس 2022 - 19:12 بتوقيت طهران
ايران و روسيا توقعان 12 مذكرة تعاون مشترك

في حفل حضره سفير إيران لدى روسيا، تم توقيع 12 مذكرة تعاون بين مصنعي السيارات وقطع الغيار الإيرانية والروسية بقيمة 700 مليون يورو.

وفي اليوم الثالث لمعرض موسكو للسيارات 2022 ، جرى التوقيع على مذكرات التفاهم للتعاون في مجالات إنشاء خط إنتاج قطع غيار السيارات عالي التقنية، وتصدير قطع غيار السيارات ، كما تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين شركة سايبا ميغاموتور والجهات الروسية بقيمة إجمالية 700 مليون يورو.

وقال كاظم جلالي سفير إيران لدى روسيا في هذا الحفل، ان مذكرات التفاهم بين الشركات الإيرانية والروسية، ستجلب في حال تنفيذها أكثر من 700 مليون يورو للبلاد كخطوة اولى.

واشار الى ان حجم صادرات إيران إلى روسيا بلغت العام الماضي نحو مليار دولار، معظمها منتجات زراعية وخضروات وحمضيات، لكننا اليوم نواجه صادرات تكنولوجية وصناعية.

وفي إشارة إلى مشاكل تحويل الأموال بين إيران وروسيا ، أشار جلالي الى اجراء أول تحويل للروبل والريال بين البلدين أمس وإقامة علاقات نقدية ومالية.

وافتتح معرض موسكو للسيارات 2022 ، 22 أغسطس بحضور نائب رئيس وزراء روسيا وسفير إيران لدى روسيا ووزير الصناعة والتعدين والتجارة الايراني ، ويواصل اعماله حتى 25 الجاري في مقر المعارض الدولية في موسكو بمشاركة حوالي 600 شركة من 18 دولة ، بما في ذلك الصين وتركيا.

ويشهد معرض موسكو الدولي لصناعة السيارات وقطع غيارها، اكبر مشاركة من قبل الشركات الايرانية؛ حيث تبلغ مساحة جناح الجمهورية الاسلامية  الف و700 متر ضمن هذا المعرض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة