البث المباشر

قريبا.. إطلاق "مهرجان "تراتيل سجادية" في كربلاء

السبت 20 أغسطس 2022 - 22:08 بتوقيت طهران
قريبا.. إطلاق "مهرجان "تراتيل سجادية" في كربلاء

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة في مدينة "كربلاء المقدسة" في العراق عن استكمال كافة الاستعدادات الخاصة بإقامة مهرجان "تراتيل سجادية" بنسخته الثامنة تحت شعار "بناء الذات الإنسانية وإصلاحها في أدعية الإمام السجاد (عليه السلام)".

وقال رئيس اللجنة التحضرية للمهرجان جمال الدين الشهرستاني إن "المهرجان بنسخته الثامنة والذي ستنطلق فعالياته في (25 محرم الحرام- 22 آب/ أغسطس 2022)، ولمدة ثلاثة أيام سيشهد مشاركة دولية واسعة، وان اللجنة التحضيرية له استكملت كافة الاستعدادات لإقامته".

وأوضح أن "المهرجان ستنطلق فعالياته للمدة من (25- 27/محرم الحرام/ 1444هـ) الموافق (22- 24/ آب/ أغسطس 2022م)، وسيشهد فعاليات متنوعة وحضور دولي فاعل".

وأضاف أن "المهرجان يتضمن عدة فعاليات ومنها الجلسات البحثية، ومعرض للكتاب، إضافة إلى مسابقة القصة القصيرة، ومسابقة خطوة الدولية للتصوير الفوتوغرافي".

وتابع أن "المهرجان سيتضمن معرضاً للصور في منطقة ما بين الحرمين الشريفين وعلى ثلاث محاور هما خطوات الى الله والعمارة الاسلامية والطبيعة".

وبين أن "المهرجان سيتضمن تكريم الكتاب الذين سيشاركون بكتب جديدة، مبيناً أن فعاليات المهرجان ستشهد مشاركة بحوث من (19) دولة من بينها (فرنسا، والمانيا، والمغرب، وتونس، ولبنان، والجزائر، ومصر، والسعودية، والبحرين، وايران، وباكستان، بالاضافة الى العراق، وهذه البحوث تركز على بناء الذات الانسانية، واصلاحها في ادعية الإمام السجاد (عليه السلام)، وهذا هو شعار المهرجان، الى جانب مسابقة القصة القصيرة التي ستوزع جوائزها في حفل الختام".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، كانت قد أعلنت في وقت سابق أن مهرجان (تراتيل سجادية) بنسخته الثامنة، سيشهد مشاركة دولية فاعلة، ومن طوائف متعددة بحسب رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة