البث المباشر

رئيسي: تضحيات الطاقم الطبي خلال مواجهة كورونا ستبقى صفحة ذهبية بذاكرة شعبنا

السبت 20 أغسطس 2022 - 16:44 بتوقيت طهران
رئيسي: تضحيات الطاقم الطبي خلال مواجهة كورونا ستبقى صفحة ذهبية بذاكرة شعبنا

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي أن تضحيات الطاقم الطبي خلال مواجهة كورونا ستبقى صفحة ذهبية في ذاكرة الشعب الإيراني.

وأعرب رئيسي في اجتماع المجلس الوطني لمواجهة كورونا عن تقديره لجهود و تضحيات الكوادر الصحية والعلاجية لصون أرواح الناس في مواجهة جائحة كورونا، وقال: ستبقي تضحيات الطاقم الطبي في مسار مواجهة كورونا كصفحة ذهبية في تاريخ البلاد وذاكرة الشعب الإيراني.

وأشار رئيسي الي الحراك الذي بدأ نحو الحصول على الاكتفاء بالذات في قطاع الأدوية، قائلاً: تدعم الحكومة إنتاج الأدوية التي تحتاجها البلاد من قبل المنتجين الوطنيين.

ونوه رئيسي الى تقرير بخصوص إنتاج الأدوية المحتاجة أكثر من 90 بالمئة من قبل الشركات الوطنية واصفاً هذا المكسب مبعثاً للفخر و الاعتزاز، قائلاً: استمرار هذا المسار خطوة استراتيجية نحو الصحة العامة‌ الوطنية و تدعمها الحكومة بكل قوة.

وأشار رئيس الى اعادة فتح المؤسسات التعليمية وتقارب يوم الأربعين الحسيني قائلاً: كما أننا استطعنا أن نتغلب على الموجات المختلفة لمرض كوفيد 19 بتعاون المواطنين وشراكتهم الوثيقة، من الضروري تضامن الناس في مراعاة‌ الإرشادات الصحية و الاحترازية و من مستلزمات التوفيق في رسم السياسات بخصوص إدارة‌ المرض.

وشدد رئيسي على ضرورة تلقي الجرعة المذكرة للقاح كورونا نظراً الى اقتراب عودة المدارس ومراسم الأربعين الحسيني ومواصلة الإلتزام بالتوصيات الصحية و الاحترازية.

وأضاف: تدل الدراسات أن تلقي الجرعة المذكرة للقاح مضاد لكورونا مؤثر جداً في صون الأرواح و صحة المواطنين وإن الذين لم يتلقوا هذه الجرعة من اللقاح، يتعرضون للمرض بشكل أكبر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة