البث المباشر

إيران تفند المزاعم حول تهريب السلاح من بندر عباس الى ميناء الحديدة

الإثنين 15 أغسطس 2022 - 20:01 بتوقيت طهران
إيران تفند المزاعم حول تهريب السلاح من بندر عباس الى ميناء الحديدة

فنّد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "ناصر كنعاني" ما زعمته صحيفة عربية بشأن "تهريب السلاح من ميناء بندر عباس (في محافظة هرمزكان-جنوبي البلاد) الى ميناء الحديدة اليمني"؛ مؤكداً أن ذلك ليس سوى مزاعم واهية وفبركة متكررة من جانب تحالف العدوان وحماته الغربيين.

وصرح "كنعاني"، في معرض تعليقه اليوم الاثنين على هذه الشائعة، أن "التحالف المعتدي وحماته الغربيين يتحملون المسؤولية لقاء الجرائم التي افتعلوها على مدى أكثر من 7 سنوات في اليمن ومجازرهم التي طالت الشعب المظلوم والبنى التحتية في هذا البلد، وبما يشكل أكبر فاجعة إنسانية خلال القرن الحاضر".  

وأضاف: إن توجيه الاتهامات الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، يهدف فقط الى حرف رأي الشعوب في الصعيدين الإقليمي والعالمي وشغلها عن الوضع الراهن في اليمن.

ولفت المتحدث باسم الخارجية، الى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية قدمت الدعم السياسي للشعب اليمني منذ بداية الأزمة في هذا البلد، ورحبت على الدوام بسير العملية السلمية وجهود الأمم المتحدة لإنهاء هذه الحرب المدمرة عبر اللجوء الى الطرق السياسية والحفاظ على قرار وقف إطلاق النار.

وشدد كنعاني بالقول: إن استمرار السياسات العدائية وتكرار السيناريوهات البالية، رغم الجهود الهادفة الى وقف الصراع في اليمن، لن يأتي بنتائج جديدة لمصحلة المعتدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة